أمين عام وزارة العدل: عاكفون على إصلاح القضاء

سبت, 2021/04/17 - 18:36

قال الأمين العام لوزارة العدل محمد ولد أحمد عيده إن الوزارة عاكفة "من خلال البرنامج والسياسات والمشاريع على عملية إصلاح القضاء من أجل تحقيق استقلاليته".

وأضاف ولد أحمد عيده خلال ندوة بنواكشوط حول استقلالية القضاء، إن "قيام قضاء يؤدي عمله بشكل فعال يعتبر ضمانا لترسيخ دولة القانون والممارسة الديمقراطية وتحسين مناخ الأعمال والاستثمار".

من جانبه أوضح المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء محمد ولد عبد القادر ولد اعلاده إن مبدأ استقلالية القضاء "من أهم الركائز التي يقوم عليها الصرح الديمقراطي، فهو تعبير عن الفصل بين السلطات الدستورية".

ودعا  الأمين العام لنادي القضاة الموريتانيين عمر السالك ولد الشيخ سيد محمد القضاة إلى التمسك بالمبدأ الذي تضمنته المادة 89 من الدستور الموريتاني، والمتعلق باستقلالية القضاء عن السلطتين التشريعية والتنفيذية.