رئيس تواصل: نحن في الميدان مع المواطن ضد الغلاء والفساد والتزوير

سبت, 2024/02/10 - 20:35
حمادي سيد المختار رئيس حزب تواصل خلال صعوده لمنصة مهرجان الحزب مساء اليوم السبت

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل حمادي ولد سيد المختار إن مهرجان الحزب اليوم بعث بثلاث رسائل الأولى أن "الشعب يعاني" والثانية أن تواصل موجود في الميدان مع المواطن، والثالثة رفض التزوير والتلاعب بإدارة الناخب، وضرورة إجراء حوار وطني عاجل لمعالجة المشاكل الوطنية.

 

 

وتحدث ولد سيدي المختار خلال مهرجان جماهيري للحزب مساء اليوم السبت عن تجليات ما وصفه بمعاناة المواطن من " الغلاء مؤكدا أن الأسعار ارتفعت بنسبة 35% خلال السنوات الماضية ولم يصحب ذلك زيادة في الرواتب.

 

واتهم رئيس تواصل " السياسات الحكومية ب"الفشل والعجز عن مواجهة الأسعار، مشددا على أن انهيار العملة الوطنية، مظهر من مظاهر فشل السياسات الحكومية التي يدفع المواطن ثمنها، متحدثا عن ما وصفه ب "معاناة سكان العاصمة والداخل من العطش"، وترهل شبكات الطرق وتقادمها".

 

وقال ولد سيدي المختار إن 15 ألف شاب هاجر بسبب "البطالة وغياب الخدمات وفشل السياسات التشغيل، منتقدا ما وصفه ب"انتشار الفساد والصفقات العمومية التي قال إنهت أضاعت عشرات المليارات".

 

وانتقد ولد سيدي المختار "تعطيل قانون الأحزاب لسنوات والتضييق على الحريات ومنع النواب من ممارسة عملهم كما حدث لنواب تواصل قبل أيام في الشامي" حسب قوله.

 

وسخر رئيس تواصل مما وصفه ب" المشاريع الوهمية،مشاريع الاذاعة والتفزيون " التي تسمع دون أن يكون لها أي أثر على الواقع"حسب قوله، متسائلا اين هي المليارات التي أعلن عن تخصيصها لتنمية الحوض الشرقي ولعصابة والتنمية الحيوانية؟".

 

 

وانتقد ولد سيدي المختار ما وصفه ب"مصادرة إرادة الناخب وتزويرها" مؤكدا أن ذلك سبيل الفشل الذي نراه في الدول المجاورة "وهو ما نريده".

 

وعبر رئيس تواصل عن رفض الحزب لتزوير الانتخابات وغياب الحوار داعيا إلى إطلاق حوار وطني جامع لكل الموريتانيين يعالج مشاكل الوحدة الوطنية، والإرث الإنساني، والحكامة الاقتصادية؛ والمنظومة الانتخابية".

 

وقال رئيس حزب تواصل

"أقول للمشفقين المحبين الذي كانوا يسألون أين تواصل؟ نحن هنا، تواصل في الميدان" مردفا و"أقول للمنافسين والخصوم الذين كانوا يقولون تواصل لم يعد موجودا، أقول لهم تواصل هنا مع المواطن في معاناته؛ ووقوفا معه ضد الفساد والمفسدين".

 

وانتقد ولد سيدي المختار ما قال إنها مضايقات تعرض لها مهرجان حزب تواصل ونشطاؤه خلال التعبئة في الايام الماضية؛ مضيفا أنها "تصرفات غريبة تشكل عودة للماضي".

 

وأضاف أن "هذه المضايقات لن تزيد تواصل إلا ثباتا وصلابة".

ووجه رئيس حزب تواصل التحية للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا تضامن الحزب مع الشعب الفلسطيني ضد الحرب الإجرامية في قطاع غزة.

جانب من جماهير حزب تواصل خلال مهرجان "الشعب يعاني"