نواكشوط : اختتام المؤتمر الأول للمقاطعة الاقتصادية

اثنين, 2024/02/12 - 11:47

اختتم الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني  أمس الأحد المؤتمر الأول للمقاطعة الاقتصادية للاحتلال الصهيوني، الذي انطلق قبل يومين بمشاركة قيادات فلسطينية وباحثين ونشطاء في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وقد رئيس مجلس إدارة الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني سيدي ولد أحمد دي شكره  لضيوف الملتقى  المهندس ميسرة عبد الله سعيد ملص والدكتور زياد أبو مخله على تشريفهم موريتانيا والرباط بهذه الزيارة كما أثنى على فعاليات هذا المؤتمر مهنئا اللجنة المشرفة والمشاركين من مختلف فروع الرباط وهيئات المجتمع المدني على نجاح مؤتمرهم متمنيا تجسيد مخرجات الملتقى على أرض الواقع.

 

من جانبه ثمن المهندس ميسرة عبد الله سعيد ملص القيادي في الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين مايقدمه الشعب الموريتاني من جهود وعطاء تجاه القضية الفلسطينية ما جعله قدوة لغيره من الشعوب المناصرة للقضية .

بدوره أشاد الدكتور زياد أبو مخله نائب رئيس الاتئلاف بالدور الموريتاني من خلال منظمة الرباط الوطني في دعم القضية والوقوف مع الشعب الفلسطيني في كل الميادين الثقافية والسياسية والخيرية مؤكدا أن دور المقاطعة في دعم القضية هو دور كبير يحتاح إلى همة وإرادة ووعي بقداسة القضية ومكانتها العظيمة، .

قدمت المتحدثة باسم المشاركين في الملتقى الدكتورة سناء منت لمرابط التحية للمشاركين ضيوفا ومحاضرين ومشرفين على جهودهم وبذلهم طيلة فترة الملتقى مؤكدة أن المشاركين خرجو بتوصيات وآليات عملية سيكونون بإذن الله سفيرا لها في مختلف الميادين.

وتم خلال حفل الاختتام  تسليم شهادات تكريم للمشاركين في الملتقى واختتم الحفل بقراءة البيان الختامي للملتقى
وطان الرباط الوطني قد أطلق السبت المؤتمر الأول حول المقاطعة الاقتصادية للاحتلال شارك فيه مايزيد على مئة مشارك تنوعت فقراته مابين ندوات ونقاشات وورشات تتناول آليات وسبل المقاطعة.