
قال وزير التنمية الحيوانية السابق المختار ولد كاكيه إن الوزير الأول المختار ولد أجاي سيكون "دعامة قوية" لمسار مكافحة الفساد الذي أطلقه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مستندا في ذلك إلى ما وصفها بتجربته المهنية معه في عدد من المسؤوليات.
وأوضح ولد كاكيه، في مقال بعنوان "والحق يقال"، أن ما يعرفه عن الوزير الأول من خلال سنوات العمل المشترك يجعله مطمئنا إلى التزامه بدعم جهود تعزيز الشفافية والحكامة، خاصة مع اقتراب استكمال المنظومة المؤسسية المعنية بمكافحة الفساد.
وأضاف أن تجربته مع ولد أجاي أكدت له احترامه لاستقلالية القرار الإداري وابتعاده عن التدخل في الملفات، مشيرا إلى أنه لم يتلق منه، خلال رئاسته للجنة الجبائية أو أثناء توليه حقيبة وزارية، أي توجيهات تتعارض مع مبادئ الحكامة الرشيدة.
ورأى الوزير السابق أن أداء ولد أجاي في المناصب التي شغلها سابقا يعكس قدرته على إدارة الملفات الكبرى، داعيا إلى تمكينه من مواصلة أداء مهامه، مع إخضاع عمله للنقد الموضوعي والبناء بعيدا عن التجريح الشخصي.
وختم ولد كاكيه مقاله بدعوة الوزير الأول إلى منح القضايا المعيشية للمواطنين أولوية أكبر في السياسات العمومية والميزانيات، بالتوازي مع مواصلة الاستثمار في مشاريع البنى التحتية.

.jpeg)
.jpg)