موريتانيا تشارك فى ورشة حول حق الأطفال في الوصول إلى العدالة

اثنين, 2017/05/29 - 15:26
ممثل الجمعية خلال مشاركته

شاركت الجمعية الموريتانية لرعاية الطفولة في ورشة إقليمية حول حق الأطفال في الوصول إلى العدالة انطقلت الاثنين 22 مايو 2017, نظمتها جمعية الإمارات لحقوق الإنسان بالتعاون مع الشبكة الدولية لمعلومات حقوق الطفل بمشاركة 14 دولة و 200 منظمة عربية و دولية 

مثّل الجمعية في هذه الورشة نائب رئيسة الجمعية و عضو مجلس الإدارة السيد أحمد ولد السيد خلال الجلسة الثانية من جلسات الورشة المبرمجة لتجارب وصول الأطفال إلى العدالة في شمال إفريقيا الذي تحدثت باسمه كل من موريتانيا و تونس و السودان..
و ألقى ممثل الجمعية بدوره محاضرة عن القوانين الموريتانية المتعلقة بوصول الأطفال إلى العدالة و إسهامات الجمعية و تاريخها النضالي في سبيل وصول الأطفال إلى حقوقهم التي تمليها الإنسانية قبل القانون, ركز فيها على قانون الحماية الجنائية للطفل رقم 015 لسنة 2005 الصادر عن الحكومة الموريتانية, إضافة إلى مواثيق و اتفاقيات إقليمية و دولية شاركت في صياغتها أو صادقت عليها موريتانيا تعنى بحقوق الطفل.. مستطردا بعض الأهداف التي وضعت الجمعية و خططها التي تعمل عليها في سبيل تربية و تكوين و حماية أجيال الغد الموريتانيين..

و تأتي هذه المشاركة في إطار أهداف الجمعية الإستراتيجية لخلق تواصل فعال مع شركائها في الداخل و الخارج من أجل تطوير و خدمة رسالتها العريضة: "رعاية الطفولة"