الناطق باسم المرشح العيد : أين هي انعكاسات 3000 مليار حصل عليها النظام؟(فيديو)

أربعاء, 2024/06/26 - 15:48

قال محمد الأمين سيدي مولود الناطق باسم المرشح العيد محمدن إن نظام محمد ولد الشيخ الغزاوني حصل على3000 مليار أوقية خلال السنوات الخمس الماضية كميزانية للدولة متسائلا أين هي انعكاسات على الرقم الضخم على التعليم والصحة والتشغيل؟ حيث هاجر أكثر من 30 ألف شاب حسب قوله.

وأضاف ولد سيدي مولود خلال مشاركته في حلقة من برنامج #مساحة على شبكة السراج أن نظام الرئيس المنتهية ولايته زاد ميزانية الدولية السنوية ب 500 مليار على كانت عليه في عهد ولد عبد العزيز، ومع ذلك غابت أي إنجازات والتهم الفساد ثروات الموريتانيين حسب تعبيره.

وأشار ولد سيدي مولود إلى أن النظام حصل على 3000 مليار ميزانية الدولة خلال الفترة الماضية لكن أين هي انعكاساتها على الصحة او التعليم او التشغيل ؟ بينما هاجر أكثر 30 ألف شاب إلى الخارج ودخل البلاد ثلاثة أضعاف هذا العدد من المهاجرين القادمين من الخارج، أي أن كل موريتاني يخرج من الوطن يدخل مقابله 3 مهاجرين إلى الوطن. حسب قوله

وأكد الناطق باسم المرشح العيد محمدن أن الأرقام التي سرد غزاوني خلال مهرجاناته قدمها له المفسدون ومنهم متهمون في ملف العشرية، ولا علاقة لها بالواقع متهما النظام ب"البطش في ملف العشرية وإعداة تدوير المفسدين" حسب تعبيره.

وقال ولد سيدي مولود إن من يشاهد المنصة الرسمية للمرشح غزاوني يعرف انه لن يحل مشكلة الفساد لأن رموز الفساد يحتلون منصة مهرجاناته، ولم ينجز شيئا بالميزانيات الضخمة متسائلا أين هي 11 مليار التي تم التعهد بها للتنمية الحيوانية ف تمبدغة؟، أين أثر 100 مليار أوقية قيل إنها أنفقت على الحوض الشرقي؟" .

وقال إن الجانب الاجتماعي من أكثر جوانب فشل النظام المنتهية ولايته حيث يحرم الموريتانيين من قطعة أرضية صغيرة بينما يمنح مساحات واسعة في قلب تفرغ زينه كاقتطاع ريفي للنافذين وأبناء الذوات وتم خلق رجال أعمال وبنوك في فترة وجيزة بينما تم تجاهل بقية المواطنين المسحوقين.

مؤكدا أن الميزانية زادت ب 500 مليار أوقية على الميزانية التي كانت موجودة في فترة ولد عبد العزيز ولكن النظام يفتخر ب جسر باماكو الذي بني 2 مليار أوقية فالنظام ينهب ثروات الموريتانيين ثم يرمى لهم الفُتات حسب تعبيره.

وهاجم الناطق باسم المرشح العيد محمدن تصريحات مدير حملة  المرشح محمد ولد الغزواني متسائلا أين هي خبرتك قبل تعيينك وزيرا؟ وما هي خبرة غزاوني الذي غير تورطه في الانقلابات؟ " حسب تعبيره.

وقال ولد سيدي مولود إن مسارا انتخابيا يقوده رجالات الحزب الجمهور وإعلام الحزب الجمهوري لا يبشر بخير محذرا من مخاطر تزوير الانتخابات على مستقبل البلد .

وحول البرنامج الانتخابي للمرشح العيد محمدن قال ولد سيدي مولود إنه يتكون من 8 محاور ويتضمن 148 إجراء استعجلا ل"إنقاذ موريتانيا".

وقال ولد سيدي مولود إن البرنامجهم الانتخابي يسعى لإنقاذ موريتانيا من الحكم العسكري إلى الحكم المدني ومن طبقة الترف التي تحكم الآن إلى عمق المجتمع الموريتاني الذي يمثله المرشح العيد محمدن مبارك . حسب تعبيره.