مدير مركز تكوين العلماء : الخطر الشيعي أصبح حقيقة بتجليات كثيرة
السبت, 30 يونيو 2012 17:28

الدكتور محمد المختار قال إن لديه معلومات أكثر وأخطر الدكتور محمد المختار قال إن لديه معلومات أكثر وأخطر قال مدير مركز تكوين العلماء السيد محمد الختار ولد محمد المامي إن الخطر الشيعي زاد كثيرا وأصبح حقيقيا تنبغي مواجهته .


واستطرد مدير المركز العلمي - خلال تعقيب له على محاضرة حول " فرق الشيعة " في إطار فعاليات ملتقى تنظمه جمعية التعاون للأعمال الخيرية حول خطر التشيع في موريتانيا - أن هناك قضايا كثيرة تؤشر على مستوى ما وصل إليه التغلغل داخل المجتمع الموريتاني في مجالات شتى .

وتحدث – اندكسعد – عن وجود بعض الزيجات  بين موريتانيات وإيرانيين مستدركا أن الأبناء بعد فترة سيطالبون بالجنسية ولهم الحق ومن ثم تبدأ المجموعة في التنامي .


وقال الدكتور إن هناك طلابا موريتانيين ذهبوا إلى إيران ليس من أجل الدراسة وإنما من أجل أخذ المذهب الشيعي وبعد فترة عادوا لينشروه .


وقال إن هناك تجارا لبنانيين جاءوا من السنغال وفتحوا مطاعم في وسط العاصمة قرب " تجمع سيتي سانتر " وهم شيعة وجاءو ليس للتجارة وإنما للتغلغل في المجتمع .


وقال المدير إن التبادل التجاري وصل إلى صفقات تجارية كبيرة مع النظام وخاصة في مجال المياه وغيره .


محمد المختار قال إن هناك حسينيات في العاصمة انواكشوط يديرها موريتانيون ويمارسون فيها عباداتهم وكل ما يريدون في مواسمهم .


وتحدث الدكتور عن ما سماه التعامل بالمثل من طرف الشيعة الذي نفى أن يكونوا يقبلوه مستدلا على ذلك بأن السودان قبل لهم فتح سفارة في الخرطوم وحسينيات مقابل سفارة ومركز سني في طهران وأنهم رفضوا ذلك , مع أن لهم حسينيات في السعودية ودول كثيرة ويمنعون مساجد لعشرين مليون سني في إيران .


وقال مدير المركز إن الخطر زاد بعد ما وصل التبادل الديبلوماسي إلى سفير بدل القائم بالأعمال وهو تطور كبير وخطير يقول المدير .


الدكتور قال إن السلطة الموريتانية تسلك الطريق الخطأ في تعاملها مع العلاقات الإيرانية التي لدينا – يقول المدير – شواهد على ما قامت به في دول أخرى مجاورة كثيرة وأنهم يركزون على إفريقيا .


ودعا – اندكسعد – السلطات الموريتانية إلى تدارك الموقف والحفاظ على الشعب في دينه،أقدس ما يملك .

مدير مركز تكوين العلماء : الخطر الشيعي أصبح حقيقة بتجليات كثيرة

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox