3 أسئلة
نقيب الصحفيين الحسين ولد مدو : نتائج الحوار اتجهت إلى مزيد من تسيي " الهابا"
الخميس, 10 نوفمبر 2011 10:46

altالسراج: سعادة النقيب ما هو تقييكم للاتفاق المنبثق عن الحوار؟
الحسين: شكرا لجريدة السراج، أعتقد أن أكبر النتائج التي حققها الحوار والتي ننتظر تطبيقها لاحقا هي مزيد من تعزيز المشاركة، والاتفاق على وجود أرضية مشتركة بين العديد من الفاعلين السياسيين، فضلا عن الاهتمام بضمان أو سع لاستقلالية العملية الانتخابية، سواء في الهيئات التي أسند إليها القانون مهمة الإشراف عليها، أو بمخرجاتها عن طريق توسيع دائرة النسبية لتشمل خمسين بالمائة من مقاعد البرلمان. هذا في المجال السياسي.

التفاصيل
نقيب المحامين الموريتانيين الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني
الخميس, 10 نوفمبر 2011 10:44

altالسراج:
سعادة النقيب ما هو تعليقكم على ما ورد في وثيقة الحوار الوطني حول إصلاح القضاء ؟

أحمد سالم: ملاحظتي الأولى أن الوثيقة لم تتطرق بما يكفي لموضوع العدالة، وعلى كل حال فنحن نعتبر أن كل خطوة في اتجاه إصلاح القضاء يجب أن تثمن، أما فيما يتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء والسعي لصيغة  يكون بها تأثير السلطة التنفيذية على القضاء من خلاله أقل حدة، فأعتبر أنها نقطة إيجابية ومهمة لكنها في الوقت ذاته بسيطة، إذا ما قورنت بالمشاكل المطروحة في القطاع.

التفاصيل
مع مدير دار السينمائيين محمد ولد إدومو
الخميس, 10 نوفمبر 2011 10:41

altالسراج: ما هي أهم الإشكالات التي واجهتكم هذا العام ؟

محمد ولد إدومو:   أهم الإشكالات التي واجهتنا هذا العام هو مشكل التمويل أساسا  وبالدرجة الأولى لأن الممول الرئيسي للمهرجان هي "رجيون إل د افرانس"  التي كانت تمول عن طريق بلدية نواكشوط، في هذه النسخة لم تعط تمويلها لأن فرنسا بشكل وأوربا، بصفة عامة مع الأزمة الاقتصادية العالمية ألغت دعم الثقافة من برامجها التنموية التي تأتي في إطار التعاون مع النامية لذلك واجهتنا مشكلة الحصول على التمويل وكنا قاب قوسين أو أدني من إلغاء النسخة السادسة لكن مع إصرارنا على أن تكون هذه النسخة وأن ترى النور بحثنا عن ممولين آخرين رغم أننا حصلنا فقط علي 30 بالمائة من ميزانية المهرجان هذا العام إلا أننا فضلنا أن ننطلق وتكون النسخة السادسة كما رآها الجميع في انطلاقتها البارحة.

التفاصيل
رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين: محمد عبد الرحمن ولد الزوين
الخميس, 10 نوفمبر 2011 10:37

altالسراج: السيد رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين، نظمتم أول أمس ندوة حول واقع وتحديات السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ، ما هي أهداف هذه الندوة؟ ولد الزوين: هذه الندوة من صلب برنامج الرابطة الاعتيادي أن تنظم ندوات وحوارات حول مواضيع الساحة التي تهم الحقل الصحفي خصوصا، ونعتقد أن موضع الساعة الآن هو السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية باعتبارها المسؤولة عن تنظيم المجال السمعي البصري، وأعتقد أنه من المهم تسليط الضوء على العقبات التي تواجهها. وقد كانت هذه العقبات ومقترحات التصحيح موضوع رسالة بعث بها الفاعلون في الحقل الصحفي إلى طرفي الحوار الوطني، لكنها للأسف لم تر النور.

التفاصيل


إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox