بورتريه
العمدة الزعيم (بورتريه)
الأربعاء, 05 نوفمبر 2014 18:33

عندما سئل مرشح حزب تواصل لزعامة المعارضة عن المبلغ الذي يتقاضاه عوضا عن عمله عمدة لبلدية عرفات؟ قال متأففا، إنه يستحي أن يمد يده إلى ميزانية يتضاغى حولها آلاف الرضع. "لقد افتقرت بعد انتخابي للعمدة".

بهذه النفسية ماليا سيدخل الحسن ولد محمد إلى مكتبه الجديد في مؤسسة المعارضة الديمقراطية، لكنه يدخله بنفسية سياسية مثقلة بالهموم والآمال، وربما بالأحلام.

التفاصيل
ولد حدمين :ميكانيكي المأمورية الثانية (بورتريه)
الخميس, 21 أغسطس 2014 14:30

شيئ ما ذكر المعلقين اليوم على صفحات الفيس بوك بأغنية " مول كرت" القديمة جدا، ومن ضمن كلماتها " قالوا عن شيباني واتوتي ومعاها سكتة"

وبين الأغنية المذكورة وتعيين وزير النقل يحيى ولد حدمين وزيرا أول في بداية مأمورية "الشباب والنساء" أسئلة كثيرة،  لم يكن ولد حدمين ضمن الأسماء التي تداولتها المواقع الالكترونية، خصوصا أن أغلب المصادر كانت تشير إلى أن مولاي ولد محمد الأغظف سيواصل البقاء في مبنى الحكومة لفترة أخرى، وحتى ولد حدمين نفسه لم يكن يصدق خبر تعيينه ليردد للمهنئين " هذا الا الحظ ..الحظ.

التفاصيل
ولد أبتي : تصوف في الحقوق، وعلاقات بحجم المظالم (بورتريه)
الاثنين, 16 يونيو 2014 16:09

ابراهيم ولد ابتيفي بوتلميت منذ قرون، استطاع الحي النحريري أن يختط لنفسه نمط حياة خاصة بين وهاد بوتلميت وأنجاده،كانت ثنائية القرآن و"الكدح" من أجل الكسب الحلال أهم يوميات أولئك الرجال السمر النحل، وكانت أهم الصفات الشخصية للحي النحريري أيضا الشيب والصرامة في المواقف، لاحقا تطور الكدح عند ولد أبتي ليأخذ بعدا سياسيا وفكريا وليكون أحد ناشطي حركة الكادحين الموريتانيين (حكم).

التفاصيل
ولد الهيبة ...نهاية مؤلمة لسلفي مثير
الثلاثاء, 13 مايو 2014 18:35

معروف ولد الهيبه في أقصى الشمال الموريتاني، حيث تلتحم الرمال والسراب، تقبع قاعدة صلاح الدين العسكرية التي تمثل إحدى أهم المراكز العسكرية في الشمال الموريتاني.

أقيمت القاعدة قبل حوالي 5 سنوات لتكون مركز قيادة وانطلاق وإمداد لمحاربة القاعدة وتنسيق عمل الوحدات العسكرية المتجولة في طول الشريط الصحراوي الرابط بين الحدودين الموريتانية الجزائرية والمالية.

داخل هذه القاعدة، يبرز سجن ضخم أعد خصيصا للسجناء السلفيين المصنفين على أنهم الأخطر من بين كل المعتقلين والمشتبه بهم في ملف السلفية والإرهاب والقاعدة.

التفاصيل
اسلكو ولد ازيد بيه .. رياضي لصناعة الأزمات السياسية " ابروتريه "
الأحد, 16 مارس 2014 13:59

صورةمن الإرشيف يستعيد السياسي المقرب جدا من رئيس الجمهورية إسلكو ولد أحمد ازيد بيه شيئا من ألقه بعد وصوله إلى رئاسة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، ومسح الطاولة بالرئيس السابق محمد محمود ولد الأمين وجماعته "الملتحية"، إضافة إلى ترشيحه لإدارة مصنع السكر الموريتاني السوداني وهو المنصب الذي رشح له ولد محمد الأمين قبل أن تأمره السلطة بحزم الحقائب استعدادا للعمل سفيرا لموريتانيا في السعودية.

لكن مصنع السكر ليس أهم شيئ في حقيبة حياة ولد إسلكو لحد الآن، فلم تكن سنواته التي تتعثر في عقدها الخامس سكرا دائما، كما لم يكن أداؤه في المؤسسات التي أدراها أو زارها سكرا ولا عسلا، كانت شيئا من كذل لك ..سمكا لبنا تمرا هنديا .أزمات ..جراحا، ومؤامرات ...وثقة مطلقة من رئيس الجمهورية.

التفاصيل
ولد الغزواني : صديق الرئيس ورجل الجيش الأنيق (بورتريه)
الخميس, 02 يناير 2014 14:40

altفي بومديد حيث ترسم الجبال والرمال المتداخلة الحدود بين لعصابة وتكانت وحيث غرس التصوف والمسالمة أقدامه منذ زمن طويل، أبصر الفريق محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني أنوار الحياة الأولى منتصف الخمسينيات من القرن الماضي سليلا لواحدة من أهم الأسر الصوفية الأثيرة في منطقة لعصابة والحوضين، ربما لو سلك ولد الغزواني طريق التصوف لكان من المشايخ المرموقين في المنطقة بعيدا عن السلاح والنياشين، لكنه اختار ذات الشوكة، ليكون لاحقا أحد أهم الأسماء وأكثرها غموضا في المؤسسة العسكرية.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 7

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox