طب وصحة
"الغذاء والدواء" الأمريكية توافق على علاج جديد للسل المقاوم للأدوية
الثلاثاء, 15 يوليو 2014 18:07

"الغذاء والدواء" الأمريكية توافق على علاج جديد للسل المقاوم للأدويةوافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، على عقار جديد، لعلاج مرضى السل المقاوم للأدوية، بعد أن أظهر فاعليته فى مقاومة المرض.
إلا أن خبراء أمريكيين قالوا إنه يجب دراسة الآثار الجانبية المحتملة للدواء قبل طرحه فى الأسواق.

التفاصيل
ضغوط العمل تزيد خطر الإصابة بالاكتئاب
الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 14:12

ضغوط العمل تزيد خطر الإصابة بالاكتئابحذر الطبيب الألماني ديتليف ديتريش من أن تعرض الموظف لضغوط كبيرة في العمل أو معايشته لمناخ عمل غير جيد، يعزز فرص إصابته بالاكتئاب، ولذلك فإنه ينصح الموظفين باتباع بعض القواعد في العمل، وتحقيق توازن بين حياتهم الشخصية والعملية.

التفاصيل
مشاهدات لحظة الاقتراب من الموت هي "زيادة كهربائية في الدماغ المحتضر"
الخميس, 15 أغسطس 2013 16:48

مشاهدات لحظة الاقتراب من الموت هي يقول علماء إن الزيادة في النشاط الكهربائي في الدماغ يمكن أن تكون مسؤولة عن المشاهدات الحية التي يصفها الناجون من الموت الوشيك. وقد وجدت دراسة أجريت على الفئران التي تحتضر أن هناك مستويات مرتفعة من الموجات الدماغية عند لحظة وفاة الحيوانات. وقال باحثون أمريكيون في الدراسة التي نشرت في دورية الأكاديمية الوطنية للعلوم إن الأمر عند البشر قد يؤدي إلى ظهور حالة شديدة من الوعي.

التفاصيل
في رمضان.. احموا أطفالكم من السكر
الخميس, 01 أغسطس 2013 13:01

في رمضان.. احموا أطفالكم من السكرتعتبر الحلويات الرمضانية أيقونة هذا الشهر، ويدل على ذلك الإقبال الشديد على شتى أصنافها، كالقطايف والهريسة والكنافة والمهلبية، وبشكل يوحي بأن الصائم يريد الإفطار فقط على أنواع الحلويات المختلفة، وكأنه كان صائما طول العام وأفطر في رمضان. ولكن هذا السلوك يحمل خطرا صحيا على البالغين وأطفالهم.

ويعتبر السكر بحد ذاته مشكلة وخاصة للأطفال، فهو يرتبط بتسوس الأسنان، وتوجد علاقة مثبتة وقاطعة بين معدل تناول الشخص للأغذية المحتوية على السكر كالكعك والشكولاتة والمربى وازياد معدلات تسوس الأسنان. وخاصة مع الأغذية الدبقة كالزبيب وشعر البنات، إذ تلتصق بسطح السن لفترة أطول مما يعطي فرصة أكبر للبكتيريا للاستفادة من سكرياتها وإنتاج المزيد من الأحماض التي تدمر بنيان السن.

التفاصيل
عادات في رمضان تدمر الدماغ
الخميس, 25 يوليو 2013 16:58

الدماغعادات في رمضان تدمر الدماغ

1) عدم تناول وجبة الإفطار :

الناس الذين لا يتناولون وجبة الإفطار سوف ينخفض معدل سكر الدم لديهم. هذا يقود إلى عدم وصول غذاء كاف لخلايا المخ مما يؤدي إلى انحلالها.

التفاصيل
نصائح طبية رمضانية
الثلاثاء, 16 يوليو 2013 17:06

altيسبب تناول الصائم لأطعمة منها المخللات والمشروبات الغازية والشاي والقهوة ارتفاع في ضغط الدم لذالك يجدر بالصائم أن يهتم ببرنامجه الغاذئي في هذا الشهر.

التفاصيل
باحثون يكتشفون مصلا لعلاج مرضى السكري
الأحد, 30 يونيو 2013 17:09

altأظهرت نتائج أولية لتجربة أجراها بعض الباحثين من إيجاد علاج لمرض السكري إمكانية أن يكون لمصل مكتشف حديثا القدرة على إخضاع جزئي للخلايا المسببة للداء في جهاز المناعة البشري، و هو ما يبشر باكتشاف أسلوب جديد لعلاج أمراض المناعة الذاتية.

التفاصيل
المضادات الحيوية تسبب الإصابة بالأكزيما للصغار
الثلاثاء, 25 يونيو 2013 16:11

قام باحثون في مستشفى "غيز آند سانت توماس" وجامعات كينغز كوليدج بلندن بدراسة ابريطانية تفيد أن تناول الأطفال قبل تمام السنة لمضادات حيوية يزيد في نسبة إصابتهم بمرض الأكزيما بنسبة قد تصل إلى 40%،خاصة إذاكان لآبائهم تاريخ مع المرض،وأنه كلما تقدمت سن الطفل كلما انخفضت إصابته بالمرض، وقد تفيد هذه النتائج في فهم أفضل لطبيعة هذا المرض.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 2

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox