حرب مالي
ظلال المأساة المالية/ أحمد ولد الوديعة
السبت, 02 فبراير 2013 01:21

 

altلم تبدأ المأساة في  جمهورية مالي مع العمليات العسكرية  الفرنسية الافريقية الجارية منذ الحادي عشر من الشهر الماضي، وهي لم تنته بكل تأكيد مع إعلان  السيطرة  على المدن الرئيسة في إقليم أزواد المضطرب، فالمشكل  قديم معقد و لانهاية له تلوح في الأفق  رغم استعجال البعض في  إعلان النصر بأي معنى يكون النصر وتحت أية راية ولصالح أي طرف أوأي عرق ولون.

التفاصيل
كاميرا السراج ترصد معاناة أطفال اللجوء " تقرير بالفيديو "
الخميس, 31 يناير 2013 08:36

صورة أطفال لاجئين في فصاله يعاني الأطفال الأزواديون من ظروف صعبة في مخيم اللجوء في باسكنو ومخيم التسجيل والانتظار في فصاله حيث لا تتوفر الضروريات لعيش يسمح لهم بالدواء والتعليم وحتى اللعب .

السراج وضمن سلسلة التقارير التي أعدتها بعثتها التي كانت من أوائل من زار تلك المنطقة بعد البدء في هجوم فرنسي عليها تبث اليوم تقريرا بالصوت والصورة يتناول سبل عيش الأطفال في المخيمات المذكورة .

التفاصيل
شمال مالي ..حين تكون اللحية تهمة قاتلة
الثلاثاء, 29 يناير 2013 09:54

 

جندي مالي يعتدي بالضرب على مسن من قرية دياباليمن الأفضل حلق اللحى في شمال مالي، حيث يقوم الجيش الوطني بحملة بحث عن الإسلاميين والمتعاونين معهم. تحقيق من ديابالي حيث اتهم عجوز بالانتماء إلى جماعة إسلامية متشددة والدليل لحية كثيفة يحملها وجهه.

التفاصيل
المنظمات الإغاثية الإسلامية أكبر الغائبين عن دعم اللاجئين في مالي
الاثنين, 28 يناير 2013 15:00

HCR الاسم الأكثر حفظا في المخيم  رغم مرور سنة أو أكثر على تشييد " مخيم امبره " للاجئين الأزواديين بالقرب من مدينة باسكنو الحدودية في  الشرق الموريتاني فإن أيا من المنظمات الإسلامية لا ذكر لها فيه ولا تدخل .


ولم يعرف السبب الحقيقي لذلك حيث إن اللاجئين كلهم مسلمون كحال الشعب المالي كله والحاجة والعوز وترك الأهل والمال هم يشتركون فيه بكل أشكالهم وأطيافهم وألوانهم .

التفاصيل
قوات فرنسية ومالية تتجه للسيطرة على تمكبتو
الاثنين, 28 يناير 2013 09:44

altقال الكولونيل تييري بوركار المتحدث باسم هيئة الأركان الفرنسية إن قوات بلاده تتجه للسيطرة على ميدنة تمبكتو بعد عملية جوية وبرية  مكثفة الليلة الماضية تمكنت  خلالها من السيطرة على مطار المدنية إضافة إلى  معظم منافذها.

التفاصيل
السنغال تعتذر عن إرسال مزيد من جنودها لمالي
الأحد, 27 يناير 2013 19:36

altاستبعد الرئيس السنغالي ماكى صال إرسال مزيد من الجنود السنغاليين  للمشاركة في الحرب في مالي، وذلك في تصريحات صحفية له اليوم الأحد بأديس أباب على هامش القمة ألـ 20للتحاد الإفريقي.

التفاصيل
قوات فرنسية و مالية تدخل تيمبكتو
الأحد, 27 يناير 2013 16:37

قوات فرنسية و مالية تدخل إلى تيمبكتوقال مصدر عسكري في مالي يوم الأحد 27 يناير 2013 إن قوات فرنسية ومالية تقدمت في مواجهة المتمردين الإسلاميين في شمال مالي ووصلت مدينة تمبكتو التاريخية التي سيطر عليها العام الماضي مقاتلون متحالفون مع تنظيم القاعدة.

التفاصيل
" مخيم امبره " مأساة النازحين وأبعادها المتعددة " تقرير بالفيديو "
الأحد, 27 يناير 2013 16:00

منظر من مخيم امبره للاجئين في الشرق الموريتانيقامت بعثة صحفية من مؤسسة السراج برحلة إلى مخيمات اللاجئين في كل من فصاله وباسكنو المدينتين الحدوديتين وخاصة " مخيم امبره " الذي يتجاوزعدد النازحين فيه اليوم خمسة وستين ألفا حسب آخر تسجيل للمنظمات الدولية .

المخيم يعاني من أزمات متعددة ليس أقلها الا كتظاظ  وانعدام الخدمات الأ ساسية من صحة وتعليم وكذلك عدم وجود أية منشأة اقتصادية أو تنموية .

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 2

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox