أسرة موريتانية تتسول للبقاء على قيد الحياة
الخميس, 04 ديسمبر 2014 16:25

(قصة من الواقع)

تجلس وحيدة وتتأمل حالها مع أطفالها الخمسة، في كوخ يكاد لا يحجب عنها لسع الشمس أو يحميها لفح البرد، وكأنها تحكي لبنتها المعاقة التي لن تفهم أي شيئا ألمها وقصة حياتها حتى اليوم.

التفاصيل
جمعية الإرادة تخلد اليوم العالمي لذوي الإعاقة
الأربعاء, 03 ديسمبر 2014 17:57

خلدت اليوم جمعية الإرادة للثقافة و التنمية  الاجتماعية اليوم العالمي لذوي الإعاقة على هامش تخليد وزارة الشؤون الاجتماعية.وقد قدمت خلال اليوم الذي حضره العديد من الشخصيات العامة 150 استشارة طبية استفاد منه أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

التفاصيل
في نواكشوط :الصراع "السيزيفي "للفوز بصفقة تنظيف المدينة
السبت, 15 نوفمبر 2014 11:20

تمشي فاطمة ببطء وتثاقل إلى جانب زميلتها وهما تتبعان أثر اثنين من عمال النظافة يتقدمانهما إلى حيث ترابط إحدى الشاحنات تحمل اسم المجموعة الحضرية، كما هو حال السترات التي ترتديانها، تبدو فاطمة أقل شعورا بالحرج من مزاولة عمل لا يزال في رأي الكثيرين مهنة رجالية ومع ذلك تبدو في قمة الإعياء في نهاية نوبة عمل صباحية في تنظيف  أحد أحياء وسط نواكشوط.

التفاصيل
التجارة تحسس أصحاب القرار حول القدرة التنافسية
الأربعاء, 12 نوفمبر 2014 17:07

نظمت وزارة التجارة والصناعة صباح الأربعاء 12 نوفمبر 2014 ورشة وطنية لتوعية أصحاب القرار حول تعميق معارفهم وتحسين قدراتهم التنافسية ضمن برنامج دعم التجارة والقطاع الخاص بتمويل الاتحاد الأوروبي.

التفاصيل
التعاون الايطالي يكون 25طبيبا موريتانيا
الأربعاء, 12 نوفمبر 2014 16:17

نظمت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم في نواكشوط بالتعاون مع التعاون الايطالي دورة تكوينية تدوم ثلاثة أيام لفائدة 25 طبيبا رياضيا تابعين لأندية الدرجة الأولى.

التفاصيل
الأدوات المدرسية ...غلاء وميوعة وانحلال
الجمعة, 31 أكتوبر 2014 09:55

حقائب مدرسية بصور خادشة تضع الأباء في حرج تستبد الحيرة بأم الخير وهي لا تكاد تجد ما تشتري به أدوات مدرسية لأطفالها الثلاثة ، فالأسعار تزداد عاما بعد آخر في الوقت الذي لتبقى فيه الدخول جامدة متكلسة ...إن دخل أسرتها الشهري لا يكاد يؤمن القوت والمأوى ومصاريف المياه والكهرباء ..وفي المناسبات الخاصة لن يكون هناك مفر من الديون ..وفي هذا العام جاء الدخول المدرسي مباشرة بعد العيد الذي كامن فاتورته على الأسرة كبيرة وباهظة ..لكن لا أحد يستحمل معاندة الأطفال الذين لن يذهبوا إلى الدراسة دون حقائبهم المدرسية رغم المحصول التعليمي الهزيل الذي يعودون به ...

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 19

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox