وزير الإعلام: موريتانيا تدعم إنشاء قناة إسلامية
الاثنين, 08 ديسمبر 2014 10:09

وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني إزيد بيه ولد محمد محمودقال وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الموريتاني، إزيد بيه ولد محمد محمود "إن بلاده تدعم تأسيس قناة إسلامية خطوة إلى التكامل بين الإذاعات والتلفزيونات في الدول الإسلامية".

التفاصيل
وفاة وزير الدولة المغربي الأستاذ عبد الله باها
الاثنين, 08 ديسمبر 2014 00:56

هسبريس _ تسبب قطار سريع للمكتب الوطني للسكك الحديديّة، عشية اليوم، في وفاة عبد الله بها، وزير الدولة والقيادي بحزب العدالة والتنميّة.. وتأكّد النبأ بشكل رسمي على لسان سليمان العمراني، نائب الأمين العام للتنظيم السياسي الذي ينتمي إليه الراحل.

التفاصيل
هل بدأ موسم الخلاف بين ولد عبد العزيز والغزواني
الأحد, 07 ديسمبر 2014 19:33

كان لافتا للانتباه خلال حفل رفع العلم الوطني في ذكرى عيد الاستقلال تجاهل الرئيس محمد ولد عبد العزيز لرفيقه قائد الجيوش الموريتانية الجنرال محمد ولد الشيخ ولد الغزواني، صافح ولد عبد العزيز المدعوين باستثناء قائد الجيوش، تاركا بذلك سؤالا كبيرا، هل جاء الأمر صدفة ونتيجة ارتباك ابروتوكولي أم كان تعبيرا عما يشاع عن الأزمة الصامتة بين الرجلين

التفاصيل
المختار ولد داداه ..ذكرى محامي الاستقلال الأول
الأحد, 07 ديسمبر 2014 19:12

المختار ولد داداهصباح يوم قائظ في بئر أم كرين،من منتصف الثلاثينات،تصل رفقة من التجار البيظان إلى البئر،بعد أن أخذ منهم العطش،أي مأخذ ويأذن لهم الحاكم الفرنسي، بسقي قربهم والتزود من الماء،لكن ’’الرفقة’’ التي أعجبها حجم الدلو وقوة رشاءه،تقرر أن تضمه إلى متاعها وتغادر..ليجري بعد ذلك حوار ساخن بين القائد الفرنسي ومترجمه القائد : إن رفقة البيظان الذين سقيناهم قبل قليل من بئرنا سرقوا الدلو، هكذا كان جزاءهم لمن أحسن عليهم.

التفاصيل
البنك الإسلامي يشرف على المؤسسات المالية في موريتانيا
الأحد, 07 ديسمبر 2014 17:25

 قال محمد الامين ولد بابية مدير مراقبة البنوك والمؤسسات المالية بالبنك المركزي إن البنك المركزي وقع مع البنك الاسلامي للتنمية على اتفاقية تهدف الى خلق اطار شرعي وقانوني وتنظيمي للاشراف على المؤسسات المالية الاسلامية في موريتانيا وتعزيز القدرات البشرية والفنية للبنك المركزي في مجال الصيرفة الاسلامية.

التفاصيل
وزير البيئة : التصحر يتقدم 8كلمترات جنوبا كل عام في موريتانيا
الأحد, 07 ديسمبر 2014 17:16

وزير البيئة : التصحر يتقدم 8كلمترات جنوبا كل عام في موريتانيا قال وزير البيئة والتنمية المستدامة أمادي كمارا اليوم الأحد إن البلاد تعاني من تصحر كبير منذ سنوات الجفاف وبفعل الإنسان مما جعل التصحر يتقدم بمعدل 8 كلم إلى الجنوب سنويا الأمرالذي يتطلب تضافرالجهود والسهر على المحيط البيئي خاصة وأن البلاد تستعد لانطلاقة السور الأخضرالعظيم عن قريب والذي يمر من كرمسين إلى النعمة على مسافة 1100 كلم في عرض 15 كلم قابلة للزيادة.

التفاصيل
أطباء مغاربة ينجحون بعملية زراعة خلايا جذعية
الأحد, 07 ديسمبر 2014 16:40

أعلنت وزارة الصحة المغربية الجمعة 05 ديسمبر 2014 "أن أطباء مغاربة بمصلحة أمراض الدم وسرطان الأطفال بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، نجحوا في إجراء أول عملية علاج بالخلايا الجذعية".

التفاصيل
غرب إفريقيا تحاول تطويق الإيبولا وموريتانيا تحتاط
الأحد, 07 ديسمبر 2014 15:56

أعلنت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا أنها ستتولى تدريب 150 عنصرا لمكافحة فيروس الإيبولا في الدول الثلاث الأكثر إصابة بالوباء.  

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 1778

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox