علوم وتكلنوجيا
ترسبات الأسنان تكشف "أسرار" الإنسان
الأربعاء, 08 أكتوبر 2014 11:07

قال باحث في جامعة فلوريدا إن ترسبات الرصاص على أسنان الإنسان تحمل دلائل لمعرفة مكان معيشة صاحبها، وقد تساعد المحققين الجنائين وعلماء الآثار الذين يتعاملون مع الجثث المتحللة والرفات البشرية.

وقال عالم الجيولوجيا جورج كامينوف إن ترسبات خام الرصاص تتفاوت في جميع أنحاء العالم، إذ تمتص الأسنان مقداراً ضئيلاً من المعدن الموجود في الطبيعة، ومن ثم يمكن تمييز المنطقة التي عاش فيها شخص ما عبر تحليل الرصاص في أسنانه.

التفاصيل
لقاء مع كوكب الزهرة
الاثنين, 29 سبتمبر 2014 12:43

كوكب الزهرة هو جارنا القريب والغريب. غريب لأن الشمس تشرق غرباً وتغيب شرقاً، واليوم فيه أطول من عام.
ساخن جداً لا يمكن العيش فيه. ما اسباب إختلافه الكبير؟ لمعرفة المزيد، نتوجه إلى مرصد باريس حيث، قبل أكثر من ثلاثة قرون، علماء الفلك إنطلقوا إلى الأركان الأربعة للكرة الأرضية لدراسة كوكب الزهرة.

التفاصيل
بعد شكاوي المستخدمين.. "أبل" تطرح تحديثا لنظام تشغيل معيب
السبت, 27 سبتمبر 2014 10:49

بعد أن شكا الكثير من مستخدمي "آيفون 6" و"آيفون 6 بلس" من مشاكل في خدمات شبكات الهاتف وقارىء بصمات الأصابع بعد التحديث، سحبت شركة آبل تحديثا لنظامها الجديد للتشغيل وقدمت دليلا إرشاديا للرجوع إلى نظام التشغيل "آي او اس 8".

التفاصيل
اكتشاف آثار مياه في كويكب خارج المجموعة الشمسية
الخميس, 25 سبتمبر 2014 10:20

توصل باحثون أمريكيون إلى نتائج تعتبر بمثابة أدلة على وجود الماء في كوكب صغير خارج المجموعة الشمسية. ويسعى علماء الفضاء منذ سنوات لاكتشاف وجود مياه في الفضاء الخارجي.
و قال علماء من أمريكا إنهم اكتشفوا أدلة على وجود ماء في الغلاف الجوي لكوكب صغير خارج المجموعة الشمسية يبعد نحو 124 سنة ضوئية عن الأرض. وأوضح العلماء في مجلة نيتشر البريطانية يوم أمس الأربعاء 24-09-2014 ، أن هذا الكوكب الصغير بحجم كوكب نبتون تقريباً، وأنه أصغر كوكب خارج المجموعة الشمسية يتم العثور فيه حتى الآن على دليل على وجود ماء.

التفاصيل
سوني تكشف عن جهاز لتحويل أجهزة التلفاز إلى أجهزة ذكية
الاثنين, 16 سبتمبر 2013 17:57

sonyكشفت شركة “سوني” عن الجهاز Sony BRAVIA Smart Stick الجديد الذي يحول أجهزة التلفاز العادية إلى أجهزة تلفاز ذكية.

التفاصيل
نوكيا تعتزم تأجيل إطلاق الهاتف الذكي 1520
الاثنين, 16 سبتمبر 2013 17:55

 نوكيا تعتزم تأجيل إطلاق الهاتف الذكي 1520كشفت مصادر في “نوكيا” عن نية الشركة تأجيل إطلاق الهاتف الذكي 1520، وهو الهاتف الذي كانت تنوي الشركة إطلاقه في حدث خاص يوم 26 سبتمبر الجاري.

التفاصيل
صورة نادرة للأرض بحجم بكسل واحد
الثلاثاء, 23 يوليو 2013 16:50

صورة نادرة للأرض بحجم بكسل واحدكشفت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) عن صورة جديدة نادرة لكوكب الأرض التقطها مسبار فضاء من مسافة تبعد نحو 1.5 مليار كيلومتر عن الأرض، وذلك بعد أن أشاح المسبار بوجهه بعيدا عن كوكب زحل وحَشْدِ أقماره ليتلقط صورة لوطنه الأم.

التفاصيل
غوغل: نتائج بحث مزيفة لخداع المستخدمين
الثلاثاء, 16 يوليو 2013 16:31

غوغل: نتائج بحث مزيفة لخداع المستخدمينأعلن فريق "جودة البحث" في شركة غوغل الأميركية عن اكتشافه طريقة جديدة تتبعها بعض المواقع لخداع المستخدمين عبر تقديم صفحات نتائج بحث مزيفة.

وأوضح "ميشيل ويزموريسكي" أحد أعضاء الفريق أن بعض المواقع تتبع طريقة لخداع المستخدمين القادمين من محرك بحث غوغل عند ضغطهم على زر "رجوع" من المتصفح، حيث يعود المستخدمون إلى صفحة شبيهة بصفحة نتائج بحث غوغل بدلا من الصفحة الأصلية.

وأشار ويزموريسكي عبر مدونة غوغل الموجهة لأصحاب المواقع إلى أن صفحات نتائج البحث المزيفة تلك تشبه صفحة نتائج بحث غوغل إلى حد كبير ولكن بدلاً من نتائج البحث فإنها تحتوي على روابط دعائية.

وحذرت الشركة الأميركية من أنها ستلاحق كافة المواقع التي تتبع تلك الطريقة الخادعة لمستخدمي الإنترنت وأنها ستتخذ ضدها إجراءات صارمة تصل إلى إزالتها تماماً من نتائج محرك بحثها.

وكانت غوغل اكتشفت تلك الطريقة المخادعة بعد شكاوى عدد كبير من مستخدمي محرك البحث من استخدام بعض المواقع صفحات نتائج بحث مزيفة، وقامت الشركة الأميركية بحذف المواقع التي تم الإبلاغ عنها ضمن تلك الشكاوى بحيث لن تظهر مجدداً ضمن نتائج محرك بحث غوغل.

<< البداية < السابق 1 2 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 2

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox