انتخاب محمد غلام مقررا للائتلاف العالمي لنصرة فلسطين
السبت, 15 يناير 2011 15:52

انتخب أعضاء مؤتمر الإئتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين الأمين العام للرباط الوطني لنصرة الشعب في فلسطين محمد غلام ولد الحاج الشيخ مقررا في الهيئة القيادية للائتلاف المكونة من خمسة أشخاص..ويمثل ولد الحاج الشيخ المغرب العربي وإفريقيا.

 

 

واحتفى المؤتمرون بالوفد الموريتاني المشارك في المؤتمر حيث انتخب المدير العام لمؤسسة السراج الإعلامية الزميل أحمدو ولد الوديعة ناطقا رسميا باسم المؤتمر.

وافتتحت أشغال المؤتمر الدولي لمناصري فلسطين والقدس صباح اليوم السبت في العاصمة التركية اسطمبول،ويستمر يومين

 

 

 

"ميثاق إسطنبول لنصرة بيت المقدس وفلسطين"

عنوان مسودة مشروع ميثاق المؤتمر، الذي جاء فيه أنّ "فلسطين أرض عربية اسلامية وهي ملك للشعب الفلسطيني، وأن الاحتلال الصهيوني لها باطل مهما تقادم الزمن".

كما أكد مشروع الميثاق "حق العودة للاجئين والنازحين والمهجرين باعتباره حقا فرديا وجماعيا، واعتبار الاعتداءات الخطيرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية، ولا سيما المسجد الأقصى المبارك وما يتعرض له من حفريات تهدد بانهياره بهدف إقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه، تشكل تهديدا للسلم والاستقرار في المنطقة والعالم".

 

وبينما أدان المشاركون الحصار الظالم على غزة، دعا الميثاق الشعوب العربية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني لـ"تكثيف الجهود لنصرة الشعب الفلسطيني وجعل صموده والقضية الفلسطينية محل الاهتمام الأول في برامجهم، وتوحيد الجهود للعمل الوحدوي الجامع لها".

 

واختتم مشروع الميثاق بالقول: "إننا كمؤسسات مجتمع مدني عاملة في كافة أرجاء المعمورة نؤكد استعدادنا الكامل للتعاون والتنسيق والتكامل فيما بيننا، بما يحقق التفاف شعوبنا لنصرة الشعب الفلسطيني، وإطلاق مشروع الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين".

 

و"الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين" هو هيئة جامعة للتحالف بين الجمعيات والمؤسسات والهيئات التي تعمل لخدمة القدس وفلسطين؛ بغرض العمل المشترك من أجل حشد الجهود، وتعبئة الأمة واستنهاضها لتقوم بدورها في نصرة القدس وفلسطين قضية وشعبا وأرضا ومقدسات، والإسهام في تثبيت الشعب الفلسطيني، وتعزيز مقومات صموده، وتلبية احتياجاته، وتحسين ظروفه.

انتخاب محمد غلام مقررا للائتلاف العالمي لنصرة فلسطين

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox