| البدء في المرحلة الثانية من تسليم نداء 4 دجمبر |
| الاثنين, 23 ديسمبر 2013 11:46 |
|
كما شكر القائمون على النداء جميع الأطراف التي تم الاتصال بها في إطار تبليغ النداء و شرحه. و جاء في بيان موقع باسم المكلفين بتسليم النداء و بشرح مضامينه ما نصه: بيان من المكلفين بتسليم نداء 4 دجمبر
بعد اختتام المرحلة الأولى من اتصالاتنا برؤساء الكتل وببعض رؤساء أحزاب المعارضة فإننا نعلن باسم الموقعين على نداء 4 دجمبر ما يلي: أولا: نتقدم بخالص الشكر لمنسقية أحزاب المعارضة، وكذلك الأحزاب كتلة الحوار الوطني على ترحيب الكتلتين بنداء 4 دجمبر، وبكل ما جاء فيه من أفكار ومقترحات. كما أنه لا يفوتنا بهذه المناسبة أن نعلن عن ترحيبنا بالتشاور الجاري حاليا بين الكتلتين، ونتمنى أن يمتد ذلك الحوار ليشمل في أقرب وقت بقية الكتل والأحزاب الأخرى التي تنتسب للمعارضة الموريتانية. 2 ـ على الرغم من عدم الاستجابة الفورية للمطلب الذي جاء في النداء والخاص بأحزاب المعارضة المشاركة في الانتخابات، والمتمثل في الانسحاب الفوري من انتخابات 23 من نوفمبر من قبل الشوط الثاني، إلا أننا مع ذلك نتقدم بخالص الشكر للرئيسين مسعود ولد بلخير وجميل منصور على ما أبديا من ترحيب واستعداد لمواصلة النقاش مع ممثلي النداء بعد اكتمال الشوط الثاني من انتخابات 23 نوفمبر. 3 ـ نعلن عن أسفنا الكبير للحرب الدائرة حاليا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بين نشطاء أحزاب المعارضة المشاركة والمعارضة المقاطعة، ونتمنى أن تتوقف تلك الحرب فورا. وإننا بهذه المناسبة لنناشد قادة أحزاب المعارضة المقاطعة و المعارضة المشاركة (خاصة قادة التكتل وتواصل) بضرورة التدخل المباشر لوقف تلك الحرب الدائرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لا تتسع أكثر بما سينعكس سلبا على العلاقة بين الحزبين المعارضين. 4 ـ نعلن للموقعين على النداء بأننا قد بدأنا المرحلة الثانية من تسليم النداء، وهي المرحلة التي ستمتد لتشمل تسليم النداء وشرح مضامينه لبعض الشخصيات الوطنية، وكذلك بعض النقابات، وبعض منظمات المجتمع المدني الفاعلة، هذا فضلا عن إجراء لقاءات مكثفة مع بعض المهتمين بالشأن العام وذلك بهدف الاستفادة من آرائهم ومقترحاتهم من قبل البدء في إعادة صياغة النداء. 5 ـ نتقدم بخالص الشكر لكل الموقعين على النداء، خاصة الموقعين الشباب، ونطلب ـ وبإلحاح ـ من كل من لم يوقع حتى الآن على النداء من الشباب بأن يسارع إلى التوقيع، فالنداء لا يستمد ثقله إلا من خلال توقيعات ودعم الشباب المهتم بالشأن الوطني. للتوقيع على النداء https://docs.google.com/forms/d/1TkjpDXr4f4Ir5p8biTTiM_Zgd1tOjLeLDG8CwRfJUdo/viewform المكلفون بتسليم النداء وبشرح مضامينه: محمد الأمين والفاضل (كاتب صحفي وناشط في المجتمع المدني) فاطمة منت انجيان (ناشطة حقوقية) السالك ولد إنلل (ناشط سياسي وحقوقي) أعمر ولد لوليف (ناشط سياسي) محمد الكبير ولد السيد (ناشط سياسي) |
