بنت الشيخ سيديا أول قاض من النساء في موريتانيا
الاثنين, 30 ديسمبر 2013 17:49

انتهى المجلس بدون تحويلاتانتهى المجلس بدون تحويلاتأقر المجلس الأعلى للقضاء في موريتانيا تعيين السيدة امامة بنت الشيخ سيديا كأول قاض من النساء في موريتانيا، وتعمل بنت الشيخ سيديا مديرة للصفقات في وزارة العدل وهي أستاذة انكليزية قديمة، وأقر مجلس القضاء تعيين ثمانية قضاة جدد، أغلبهم من مستشاري وزير العدل، ولم يشهد اجتماع المجلس الأعلى للقضاء أي تحويلات جديدة، كما لم يعلن عن أي تقدمات مهنية جديدة للقضاة.

 

وستكون بنت الشيخ سيديا أول قاض من النساء تمارس مهنتها القضائية، قبل أن تلتحق بها القاضي تحية بنت اوديكة، إضافة إلى كاتبة ضبط أخرى نجحت في مسابقة الإعارة الداخلية للقضاة.  

إلى ذلك أقر المجلس الأعلى إمكانية التمديد للقضاة المتميزين والأكفاء بعد وصولهم لسن التقاعد.

بنت الشيخ سيديا أول قاض من النساء في موريتانيا

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox