| الوطني: ولد محمد لغظف تعهد بحل مشاكل كلية الطب |
| الخميس, 09 يناير 2014 16:11 |
|
وقال الإتحاد في إيجاز صحفي إن الوزير تعهد بحل مشاكل تعويض الطلاب عن التدريب داخل المستشفيات وعن المداومة- توفير منحة سلك الدكتوراه لطلاب السنتين النهائيتين للكلية. نص الإيجاز: في إطار سعي الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ومواكبته لهموم ومشاكل طلاب كلية الطب التقى يوم أمس 08/01/2014 رئيس قسم الإتحاد الوطني بالكلية سيد محمد ولد الشيخ الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لغظف لبحث المشاكل العالقة في الكلية والمتفاقمة منذ فترة. الوزير الأول تعهد بالعمل على حل مجمل المشاكل التي تم نقاشها خلال الإجتماع والتي من أبزها: - تعويض الطلاب عن التدريب داخل المستشفيات (prime de stage) - تعويض طلاب السنوات النهائية عن المداومة (prime de garde) - توفير منحة سلك الدكتوراه لطلاب السنتين النهائيتين للكلية. وقد تعهد الوزير الأول بتحقيق هذه المطالب لطلاب الكلية في الأيام القادمة. وقد أكد رئيس القسم على ضرورة تفعيل مجالس الكلية وتوفير مقرات دائمة لمختلف الأقسام (les départements) وذلك من خلال الإسراع في عملية الإنتقال إلى المركب الجامعي الجديد وتوفير ما يتطلبه ذلك من وسائل النقل والسكن الطلابي ومطعم جامعي ذي خدمات مناسبة. ضرورة إنشاء مركز استشفائي جامعي مطلب ملح أخذ هو الآخر جزءا من النقاش بالنظر إلى أهميته بالنسبة لتكوين الطلاب وتأطيرهم ، وقد تم تأجيل النقاش فيه إلى اللقاء الذي تعهد الوزير الأول بعقده خلال أسبوعين من أجل النظر في بقية المطالب العالقة بشكل أعمق. اللجنة الإعلامية نواكشوط بتاريخ 09/01/2014 |
