| عزيز : ولد دحود غني وموريتانيا ليست مثل تونس |
| الخميس, 20 يناير 2011 14:28 |
|
وزار ولد عبد العزيز صباح اليوم الخميس لمستشفى تيارت المركزيو استقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله من طرف السيد محمد الامين ولد آبي وزير المياه والصرف الصحي، وزير الصحة وكالة والسيد محمد ولد ابيليل ووزير الداخلية واللامركزية ووالي نواكشوط ورئيس مجموعتها الحضرية وكبار الموظفين بوزارة الصحة والمشرفين على المركز الصحي بتيارت. واستمع رئيس الجمهورية في مختلف أجنحة المركز الي شروح حول مختلف الخدمات التي تقدمها هذه المنشأة الحيوية لصالح السكان ودورها في تخفيف معاناتهم. ويصنف مركز تيارت الصحي في فئة "ا" من المراكز الصحية ويؤدي خدمات علاجية وتشخيصية ويضم أجنحة للتوليد والعيون ومخبر للأشعة ومركز للتغذية. وقد تحول المركز الذي أنشئ سنة 1978 كمستوصف مؤخرا إلى مركز ويضم طبيبا عاما و56 عنصرا بينهم 10 قابلات و3 ممرضي دولة و3 ممرضين اجتماعيين ومتعاقدين وعمال تنظيف. ويستقبل المركز شهريا حوالي ستة آلاف شخص للحصول على استشارات تتعلق بالجهاز التنفسي والحمي والملاريا والإسهالات. |
