| عزيز : عمل لجنة المصالحة سيكون ملزما لسلطات ساحل العاج |
| السبت, 29 يناير 2011 12:07 |
|
وقال ولد عبد العزيز في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا أمس الجمعة 17/1/2011 إن الحل الذي ستتوصل إليه اللجنة الرئاسية سيكون منسجما مع الدستور والقوانين المعمول بها في ساحل العاج وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن تأسيس لجنة مصالحة رئاسية تضم عددا من رؤساء الدول الإفريقية،وتولى رئاستها الرئيس الدوري لمجلس السلم والأمن الإفريقي الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
واختتمت الليلة البارحة بقاعة الاجتماعات بمقر الاتحاد الافريقي في أديس ابابا أشغال اجتماع مجلس السلم والأمن للاتحاد الافريقي المخصصة للوضع في كوت ديفوار. وترأس الاجتماع الذي استمر لأكثر من ست ساعات متواصلة، رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الرئيس الدوري للمجلس. وعقد رئيس الجمهورية في عقد في ختام الأشغال مؤتمرا صحفيا تحدث فيه عن أهم ما تضمنه الاجتماع. وقد قدمت بعض الدول الأعضاء خلال هذه اللقاء مقترحات تتعلق بالأزمة الإيفوارية التي أعقبت الانتخابات الرئاسية الأخيرة، والسبل الكفيلة بحل هذه الأزمة. |
