| الحرة تبث برنامجا عن العبودية، والأمن يبحث عن مراسل القناة |
| الأحد, 30 يناير 2011 17:48 |
|
علم موقع السراج الإخباري من مصادر مطلعة أن قناة الحرة الأمريكية ستبث خلال أيام برنامجا وثائقيا عن العبودية في موريتانيا سبق لموفدها أكرم خزام ومراسل القناة في نواكشوط الزميل هاشم سيدي سالم أن صوراه قبل أسابيع
من جهة ثانية أكدت مصادر مطلعة للسيراج أن الجهات الأمنية تبحث هذه الأيام عن مراسل القناة الذى يبدو أنه قد غادر موريتانيا قبل أيام،حيث تقول المصادر الأمنية أنها تملك أدلة تدين المراسل الذي صور حلقة عن العبودية من غير ترخيص وتناول موضوعا يصنفه الأمن على أنه يمس (الوحدة الوطنية ويعرض السلم الأهلي للخطر) وكانت وزارة الإتصال قد سحبت إعتماد الزميل هاشم لأسباب لم تتضح بما فيه الكفاية غير أن مصادر إعلامية ربطت إمتناع الوزارة من تجديد الإعتماد وبرنامج حكايات أكرم خزام الذي أوقفته لشرطة هو الآخر رفقة زميله سيدسالم وأطلق سراحهما لاحقا بعد مصادرة أشرطة كانت بحوزتهم |
