| الدفاع : الإرهابيون كانوا يستهدفون سفارة فرنسا والمنطقة السادسة |
| الأربعاء, 02 فبراير 2011 19:46 |
|
وقال ولد حمادي في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء،إن السيارة الثالثة التي رصدت في ولاية كيدي ماغا كانت مكلفة بالدعم اللوجستي وتوفير الأمن لا أكثر. ويقول ولد حمادي إن الاستيراتيجية الأمنية كانت فعالة وقوية لأنها منعت الإرهابيين من تحقيق أهدافهم. وأشار الوزير ولد حمادي إلى أن الإرهابيين كانوا تحت رقابة الأمن الموريتاني،الذي تمكن من تفجير إحدى السيارات قرب منطقة الركيز،فيما فجر الأخرى صباح اليوم الأربعاء،بقذيفة آر بي جي وبداخلها ثلاثة مسلحين من القاعدة. وقال الوزير إن 8 جنود من الجيش الموريتاني أصيبوا بجراح طفيفة،وإن كان أحدهم سيرفع خارج البلاد لتلقي العلاج الضروري. وقال الوزير إن سيارة مسلحي القاعدة كانت تحمل نصف طن من المتفجرات،وهي ما يفوق كم المتفجرات التي استخدمت في هجوم القاعدة ضد السفارة الأمريكية في نيروبي
|
