| وزارة المالية بصدد خفض الرسوم الجمركية على السيارات |
| الخميس, 10 فبراير 2011 14:19 |
|
وأضافت نفس المصادر أن دراسة قيم بها في هذا الاتجاه، لتقديمها إلى الجمعية الوطنية، بغية المصادقة عليها.
وتأتي هذه الدراسة في إطار سعي السلطات إلى إعادة تأهيل أسطول السيارات. وكانت السلطات قد قررت خلال السنة المنصرمة حظر استقدام السيارات المستعملة أكثر من ثمان سنوات، قبل أن تقلص من الفترة إلى ست سنوات. وقد ألقى هذا القرار بظلاله على سوق السيارات في البلاد وأدي إلى ارتفاع ملحوظ في أسعارها بالمقارنة مع الأعوام السابقة، وزاد من كثرة المركبات غير الخاضعة للجمركة، وكثرة تزوير البطاقات الرمادية للسيارات. |
