| الصحة العالمية : 70% من تلاميذ موريتانيا مدخنون |
| الجمعة, 11 فبراير 2011 16:16 |
|
ومن جهته أكد وزير الصحة الموريتاني الشيخ ولد حرمة أن تعاطي التبغ يعد من اكبر التحديات التي شهدها العالم على مر التاريخ في مجال الصحة العمومية، مبرزا أن التدخين يقتل سنويا أكثر من خمسة ملايين شخصا وان نصف المتعاطين الحاليين سيموتون في خاتمة المطاف من جراء الإصابة بأمراض ذات صلة بالتبغ
وأوضح وزير الصحة إن بلادنا اتخذت جملة من الإجراءات من أهمها المصادقة على الاتفاقية الإطار لمنظمة الصحة العالمية من اجل مكافحة التدخين سنة 2005 ، و بين أنه سيتم إصدار تعميم يقضي بحظر التدخين في مباني وزارة الصحة وداخل كافة المؤسسات الصحية الوطنية العمومية والخصوصية، وكذلك تقديم الدعم للمنظمات غير الحكومية الوطنية العاملة في مجال مكافحة التدخين، وجاءت هذه التصريحات خلال يوم تحسيسي نظمه البرنامج الوطني لمكافحة التدخين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء بمجلس الشيوخ لصالح أعضاء مجلس الشيوخ حول مخاطر التدخين. |
