| في تعديل مفاجئ ..إقالة وزراء الصحة والمالية والنفط |
| السبت, 12 فبراير 2011 21:04 |
|
وألغى ولد عبد العزيز وزارة الصناعة والمعادن التي ألحقت بوزارة التجارة،فيما أعفي وزيرها السابق محمد عبد الله ولد اوداعة من مهامه.
الوزيران المقالان ولد حرمه وولد اوداعة،واجها كثيرا من الانتقادات خلال الفترة الماضية،حيث كشف برلمانيون معارضون عن عمليات فساد واسعة في قطاع الصحة،كما شهدت فترة الدكتور ولد حرمه،أزمات متعددة خلال الفترة المنصرمة. أما وزير المعادن الذي رافق ولد عبد العزيز منذ الإطاحة بالرئيس السابق سيدي ولد الشيخ عبد الله فيواجه هو الآخر انتقادات لاذعة من المعارضة بشأن النفايت السامة في المناطق الشمالية،وكذا عدم مراعاة مصالح موريتانيا في منح العقود والصفقات لصالح الشركات الأجنبية العاملة في مجال الصناعة والتعدين. ويستغرب مراقبون للشأن الصناعي في موريتانيا إلغاء وزارة الصناعة التي يتبع لها قطاع واسع جدا يضم مؤسسات عملاقة،ويشهد توسعا متزايدا في الفترات الأخيرة |
