موريتانيا توزع الأرز في تخليد اليوم الدولي للمعاقين
الأربعاء, 03 ديسمبر 2014 16:25

موريتانيا توزع الأرز في تخليد اليوم الدولي للمعاقين موريتانيا توزع الأرز في تخليد اليوم الدولي للمعاقين خلدت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة اليوم الدولي للمعاقين بتوزيع كميات من الأرز على بعض من هؤلاء وتنظيم يوم صحي وأنشطة رياضية.

وتخلد الذكرى هذا العام تحت شعار :"التكنولوجيا في خدمة المشاركة الاجتماعية للاشخاص ذوي الإعاقة".

وفي كلمتها بالمناسبة أوضحت وزيرة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة أن هذا الشعار يرمي إلى لفت أنظار المجموعة الدولية إلى أهمية التكنولوجيا بالنسبة إلى هذه الفئة من المواطنين حيث يعتبر الوصول إليها هو مفتاح الحل للمساعدة على تحقيق المشاركة الكاملة والمتساوية لهم خاصة الذين يعيشون منهم في البلدان النامية ويقدر عددهم بحوالي ثمانين بالمائة مما يقارب مليار من الأشخاص ذوي الإعاقة يعيشون في العالم.

وأضافت السيدة الوزيرة أن قطاعها عمل على ترقية الجانب الحقوقي لهذه الفئة ودعم استقلاليتها الاقتصادية حيث تضاعفت المخصصات الممنوحة من ميزانية الدولة لفائدة الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للاشخاص ذوي الاعاقة حيث وصلت إلى 80 مليون أوقية وتم توزيع المئات من المعدات التقنية المساعدة على تجاوز إكراهات الإعاقة الحركية على الاشخاص ذوي الاعاقة في عموم التراب الوطني.

وبدورها ذكرت ممثلة برنامج الأمم المتحدة للتنمية في كلمة قرأت نيابة عنها بأهمية هذا اليوم الذي أعلنته المنظومة الدولية منذ اكتوبر 1992 من أجل دعم الاشخاص المعاقين وتنمية قدراتهم.

وأضافت أن مثل هذه التعبئة لهذه الشريحة يتطلب جهودا كبيرة من فاعلي التنمية وتضمين السياسات برامج في هذا المجال.

وأكدت المسؤولة الأممية التزام وكالات الأمم المتحدة بمواصلة دعمها لجهود الحكومة الموريتانية لترقية المعاقين ونفاذهم إلى الخدمات وإدماجهم في الحياة النشطة.

موريتانيا توزع الأرز في تخليد اليوم الدولي للمعاقين

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox