مصرف موريتانيا الجديد ينفي تعرضه لأي أزمة
الخميس, 04 ديسمبر 2014 14:30

مدير مصرف موريتانيا الجديد عبد الباقي أحمد بوها في تصريح لـ "السراج" (صورة السراج الإخباري)مدير مصرف موريتانيا الجديد عبد الباقي أحمد بوها في تصريح لـ "السراج" (صورة السراج الإخباري)قال المدير العام لمصرف موريتانيا الجديد د. عبد الباقي ولد أحمد بوها "إن بنكه لم يتعرض لأي أزمة مالية منذ انطلاقه نافيا الأنباء التي نشرت قبل يوم عن استدعاء البنك المركزي له للتفتيش على خلفية أزمة مالية ألمت به".

وأضاف ولد أحمد بوها في تصريح لـ "السراج الإخباري" إن مصرف موريتانيا الجديد يتخذ أفضل نظام بنكي يجمع بين الأنظمة التقليدية والإسلامية في تسيير المصارف والبنوك" مؤكدا "موقع القوة الذي يوجد فيه مصرفه من حيث الاحتياطات الضخمة والقدرة الفنية الجيدة".

وقال ولد أحمد بوها "إن البنك المركزي الموريتاني وصي على البنوك الخاصة ويجري تفتيشا روتينيا كل فترة للتأكد من إتباعها توصياته وللتأكد من اجتماع مجالس إدارتها بشكل دوري، نافيا تعرض بنكه إلى التفتيش ولا لأي تحقيق على خلفية أزمة مالية".

 وأكد مدير بنك موريتانيا الجديد "أن البنك المركزي الموريتاني شريك فني ويضطلع بأدوار رقابية هامة على البنوك والمصارف وهو أمر طبيعي ولا يعني تعرضها لأزمات مالية".

واعتبر ولد أحمد بوها "تفتيش البنك المركزي الموريتاني لتسيير مصرف موريتانيا الجديد تفتيشا طبيعيا يستفيد منه المصرف"، مؤكدا "أن للأزمات المالية مؤشران أولهما عدم قدرة البنك على إعادة الودائع إلى زبائنه، والآخر خروج البنك من "المقاصة" لدى البنك المركزي، وهما أمران لا يتحققان بأي حال من الأحوال في وضعية بنك موريتانيا الجديد ـ حسب تعبيره ـ".

وكانت مصادر قد تحدث  يوم أمس الأربعاء عن استدعاء البنك المركزي الموريتاني إدارة مصرف موريتانيا الجديد للتحقيق والتفتيش على خلفية أزمة مالية وذلك ما نفاه المصرف بشدة في تصريحات لـ "السراج" اليوم الخميس 04 ديسمبر 2014.

مصرف موريتانيا الجديد ينفي تعرضه لأي أزمة

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox