النقابة والصحفيون الشباب: متضامون مع عمال الساحل
الخميس, 04 ديسمبر 2014 15:24

شعار قناة الساحل شعار قناة الساحل السراج - نواكشوط.
أعبربت نقابة الصحفيين الموريتانيين في بيان صادر عنها عن " رفضها المطلق لكل أنواع التهديد المعنوي في حق المضربين عن العمل؛ وتضامنها المطلق مع الفنيين وكافة الصحفيين المضربين عن العمل حتى ينالوا حقهم المشروع..".

دعوت النقابة القناة إلى الإسراع الفوري في دفع مستحقات العمال دون تأخير أو مماطلة، دعوتها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية إلى كسر الصمت المطبق الذي تتبعه حيال مواجهة خطر الإفلات من العقاب ضد المشغلين الرئيسيين في المؤسسات الإعلامية، التي مازالت تماطل في إبرام عقود عمل مع العمال وتخل ببنود دفاتر الالتزامات.
وفي نفس السياق قال اتحاد الصحفيين الموريتانيين الشباب "إن إقدام إدارة القناة على مثل هذا التصرف الجائر أمر خطير يستدعي من الجميع الوقوف في وجهه ورفضه بشتى الوسائل المتاحة، وإن اتحاد الصحفيين الموريتانيين الشباب إذ يندد ويدين مثل هذا التصرف، ليعلن تضامنه التام والمطلق مع الزملاء، ويطالب المشرفين على القناة بدفع رواتبهم فورا وتمكينهم من مزاولة عملهم".
وأكد الاتحاد عن رفضه ابتزاز الزملاء من طرف إدارة القناة، كما عبر عن إدانته لصمت الجهات المسؤولة عن متابعة تنفيذ دفاتر الالتزام التي منحت المؤسسات على أساسها الترخيص.
وطالب الاتحاد مختلف المؤسسات العاملة في الحقل الإعلامي ب"إبرام عقود مع العاملين بها لتمكين الجميع من حفظ حقوقهم بشكل قانوني". حسب البيان.

النقابة والصحفيون الشباب: متضامون مع عمال الساحل

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox