قال التلفزيون الليبي قبل ساعات ان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اتصل هاتفيا اليوم بالزعيم الليبي معمر القذافي واكد له تضامن الحكومة والشعب الموريتاني مع القائد والجماهيرية في وجه المؤامرة التي تعيشها".
وكانت الحكومة الموريتانية أصدرت قبل أسبوعين بيانا أدانت فيه العنف الذي يمارسه النظام الليبي على شعبه والإبادة الجماعية التي يعرضه لها.