| بيرام : ولد ابيليل دعا إلى تسديد ضربات قضدي وولد احريطاني حاول الاعتداء علي |
| السبت, 12 مارس 2011 13:36 |
|
واتهم ولد اعبيدي في مؤتمر صحفي اليوم السبت 12/3/2011الرئيس محمد ولد عبد العزيز بالاستيلاء على ممتلكات الشعب في موريتانيا متسائلا من ’’ أين حصل عزيز على 4 مليارات أوقية من مال الشعب على حد تعبيره’’ ولد اعبيدي قال إن سنة 2011 لن تنتهي وعزيز رئيس لموريتانيا وأنه سيرحل لا محالة بعد أن عاث فسادا في الآرض وأعطي الدولة لأقاربه وحاشيته . وقال برام إن وزير الإعلام حمدي ولد المحجوب تنازل عن وظيفته كوزير للإعلام وسلمها لأحد أفراد أسرة أهل ابراهيم فال المتهمة حسب بيرام بممارسة الاسترقاق وقال ولد اعبيدي إنه تعرض لمحاولة اعتداء من قبل أفراد يرتبطون بكل من محمد ولد لحريطاني وابريكه ولد امبارك على حد تعبيره،مؤكدا أن تلك الاعتداءت لن تثنيه عن مواصلة النضال. ويقول ولد اعبيدي ’’ أنا مناضل سلمي وأستغرب من تصرف أولئك الذين يفرون أمام الشرطة عندما نبدأ النضال فلن ننهيه إلا بالانتقال إلى القبر أو المستشفى أو السجن ’’ على حد تعبيره. ودعا بيرام السلطات والمجتمع في موريتانيا إلى معالجة واضحة لمشكل الرق في موريتانيا حتى لا تصل الأمور إلى مراحل لا يمكن التحكم فيها على حد تعبيره. واتهم ولد اعبيدي السلطات الموريتانية بالسعي إلى عرقلة المسار الحقوقي لملف العبودية في موريتانيا مضيفا ’’ لقد أفرجوا عني وعن رفاقي حتى لا نستكمل إجراءات التقاضي وحتى لا نوصل الأمر إلى المنظمات الدولية،كما فعلوا مع حادثة العبودية الأخيرة في توجنين. وشكر ولد اعبيدي منسقية المعارضة في موريتانيا والقوى السياسية التي تضامنت معه،قبل أن يشكر بشكل خاص نقابة المحامين الموريتانيين وحزب تواصل . كما اتهم مراسلي الجزيرة الزميلين محمذن باب ولد أشفغ وزينب منت أربيه بالوقوف مع ممارسي الإسترقاق في موريتانيا وهو يقول برام ما تجسد في قضية تعاملهما مع " أم لمنين منت بكار " في حادثة عرفات واحد .
|
