| السلطات ترخص التظاهر غدا في ساحة البرلمان |
| الخميس, 17 مارس 2011 11:09 |
|
وأضاف المصدر أن الشباب يدعون كل الشباب الموريتاني وكل الموريتانيين التواجد غدا في ساحة البرلمان من أجل المشاركة في المطالب المشروعة للموريتانيين .
وكان الشباب قد حددو يوم الجمعة موعدا للتظاهر وغيرو الساحة من ساحة ابلوكات إلي ساحة البرلمان وسط حديث عن خلافات بدأت بين الشباب ، وهو ما نفته بشدة مصادر من داخل المنسقية حيث ذكرت أن الصف متماسك وأن تغيير الساحة راجع إلي خصوصيتها وأن الهدف ليس المواجهة مع الشرطة وإنما فرض المظهر السلمي والتعامل الهادئ لنيل المطالب المشروعة . وقد تعرضت مظاهرات الجمعة الماضية قمعا قويا من الشرطة واعتقالاوتعذيبا داخل" ساحة ابلوكات " وهو ما لقي استهجانا من كل السياسيين في موريتانيا بينما نفي رئيس الجمهورية علمه باستخدام العنف ضد المتظاهرين رغم تصريحة بأن أحد أعضاء السلطة العليا للصحافة كان حاضرا في نفس الساحة التي تم فيها القمع . |
