| الإعلام الإلكتروني فى موريتانيا موضوع نقاش على إذاعة السراج |
| الخميس, 23 يونيو 2011 22:43 |
|
الحلقة الجديدة من برنامج " قضية الأسبوع " استضافت كلا من السادة رياض ولد أحمد الهادى المدير الناشر لموقع أقلام والسيد عبد الله ولد اتفاغ المختار من صحراميديا والمدير الناشر لموقع "ش الوح افش" والسيد سيد احمد ولد باب رئيس تحرير موقع الأخبار إينفو. وقد أجمع المشاركون على تثمين الخطوة الأخيرة المتمثلة في إلغاء عقوبة الحبس في قضايا النشر معتبرين أنه يمثل مرحلة جديدة من مراحل تطور الإعلام وحريته في موريتانيا , بينما اعتبره عبد الله ولد أتفغ المختار القانون الأول من نوعه في العالم العربي . ويمكن الاستماع للبرنامج بالضغط على مربع "قضية الأسبوع " كما يمكن تحميله من نفس المربع وقد قلل المشاركون من دور "الهابا" مستنكرين تجاهلها في تقريرها لبعض المواقع المهمة والمؤسسات المعروفة . وأكد المشاركون على ضرورة تنظيم قطاع الإعلام الإ ليكتروني معتبرينه ضرورة ملحة حتي يمكن بناء فضاء من الحرية بضوابط لا تقبل الابتزاز والاستفزاز . وتطرقت الحلقة لأمور عدة ولخلاصات تحاول الخروج بدفع قوي للإعلام الإ ليكتروني حتى يتبوأ مكانته في الساحة الإعلامية الموريتانية .
|
