| ينت جرجس : نرفض غياب المرأة عن سلك القضاء |
| الجمعة, 24 يونيو 2011 22:25 |
|
وقالت بنت جرجس في مداخلتها خلال ندوة إصلاح الوظيفة العمومية الجمعة 25/06/2011 إن موريتانيا متأخرة جدا في مجال تمكين المرأة من الوصول إلى وظيفة القضاء مقارنة مع المحيط العربي،مستغربة ولوج المرأة للأسلاك العسكرية ومنعها من سلك القضاء.
ودعت السيدة جرجس إلى تخصيص نسبة معينة للنساء في الوظيفة العمومية، وتفعيل تطبيق القوانين والاتفاقية الداعمة لشراكة المرأة وولوجها إلى الوظائف العامة.
ويناقش قادة ومسؤولون حكوميون مشكل الوظيفة العمومية في موريتانيا بدعوة من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في البلاد.
|
