| ولد سيد محمود: "الخارجية بؤرة فساد" |
| الأحد, 03 يوليو 2011 12:17 |
|
وشمل السؤال الشفهي الدور الذي تلعبه الخارجية الموريتانية في التعريف بالثقافة الموريتانية، معتبرا أن البعثات الدبلوماسية لم تنتهز الفرص للتعريف بالبلاد وجلب المستثمر لها. وقال النائب عن التجمع الوطني للاصلاح والتنمية السالك ولد سيدي محمود إن البعثات لا تتجاوز عشرات فقط. واتهم ولد سيدي محمود خلال سؤاله الدبلوماسية باتباع طريقين للتعيين إما الزبونية وإما تغييب السياسيين الذين يخاف النظام من ثقلهم السياسي مستدلا على ذلك بأن دبلوماسيي موريتانيا إما وزراء سابقون أو حتى من بينهم وزير أول سابق في نظام فاسد حسب ولد سيدي محمود. وقال السالك إن الرئيس الموريتاني وخارجيته لم يحركوا أي ساكن في ماساة الأسرة الموريتانية المعتقلة باسبانيا سليلة الأسرة العريقة أسرة المختار ولد بونه حسب تعبير ولد سيد محمود، كما لم تحرك أي شيء في اختفاء رشيد مصطفى. واتهم ولد سيدي محمود الخارجية باتباع سياسة التعيين على عكس الدول الأخرى، معتبرا أن الدول تتبع سيسة تقديم أحسن ماعندها عكس موريتانيا. وقد بدأ البرلمان الموريتاني قبل قليل جلسة تتخللها أربعة أسئلة موجهة إلى بعض أعضاء الحكومة الموريتانية، بدأت المسا ءلات بسؤال شفهي موجه من النائب البرلماني السالك ولد سيد محمود، إلى الوزير المكلف بقطاع الخارجية. |
