| ولد منصور : نستنكرالسلوك "الأحادي لبا امباري" |
| الأحد, 03 يوليو 2011 12:37 |
|
بيان خلال الأسبوع الماضي استعمل رئيس مجلس الشيوخ سلطاته لمنع الشيخة الدكتورة زينب بنت الدد من أداء واجبها البرلماني و الرقابي على الحكومة و ذلك بالإخراج الهزلي لأسئلتها الشفهية لبعض الوزراء حين منحها ثلاث دقائق لذلك ، ثم بتعطيل المساءلة نهائيا خارقا بذلك القوانين المنظمة لطرح الأسئلة الشفهية و متحديا منتخبي الشعب ، و نحن بهذه المناسبة : 1 – نشجب هذا السلوك من طرف رئيس مجلس الشيوخ و نعتبره تحديا للإرادة الديمقراطية و منعا لحق منحه القانون و عرقلة لواجب أملته المسؤولية البرلمانية للشيخة زينب . 2 – نذكر بالسلوك الأحادي الذي ما فتئ رئيس مجلس الشيوخ يمارسه في حق المنتخبين في هذه الغرفة المحترمة . 3 – ندعو جميع البرلمانيين من شيوخ و نواب للتضامن مع الشيخة زينب و التنديد بالسلوك اللاديمقراطي الذي يمارس في غرفة الشيوخ
رئيس حزب تواصل محمد جميل بن منصور نواكشوط 3 / يوليو / 2011 |
