| الهيبة ولد الشيخ سداتي : دبلوماسية موريتانيا تمتهن التسول والابتزاز |
| الثلاثاء, 05 يوليو 2011 12:12 |
|
وأضاف ولد الشيخ سداتي في تصريح لإذاعة السراج حول الدبلوماسية الموريتانية إن موريتانيا تبتز الدول لجلب الاستثمارات الخارجية مدللا على ذلك بزيارة الأمير السعودي وليدبن طلال بعد زيارة الوزير الأول لإيران ومروره بسوريا . وأضاف الهيبه أن موريتانيا فشلت في العلاقات الطبيعية مع دول الجوار مثل السنغال والجزائر وتوجهت لأنظمة متهاوية مثل النظام الليبي الذي ساندته في فترة وانقلبت عليه في فترة أخرى وتقود الآن مهمة إنقاذه ، والنظام السوري الذي قام الوزير الأول بزيارة له تبحث العلاقات والتعاون حسب ماهو معلن وفي الخفاء تحاول إرسال رسائل للدول الخليجية بأن إيران وجهت الوزير الأول وعليهم دفع المال مقابل أن تستمع لهم حكومة موريتانيا وهو ما تم بالفعل .
وخلص ولد الشيخ سداتي للقول بأن سياسة موريتانيا لا تسر الصديق ولا تغيظ العدو وتمتهن التسول والابتزاز.
|
