| منسقية المعارضة تعيد وثيقة الحوار بعد الملاحظات إلي الرئيس عزيز |
| الخميس, 07 يوليو 2011 01:10 |
|
وحسب مصادر قريبة من الاجتماع فقد قرأ الرئيس مسعود ولد بالخير الورقة المتضمنة لرد الرئيس ولد عبد العزيز. ومن أبرز النقاط التي تضمنتها الورقة إجراء حوار بين ثلاثة أطراف المنسقية أحزاب الأغلبية وممثلين عن رئيس الجمهورية . كما تضمنت الورقة أن الاتفاق يوقع من طرف المعارضة وأحزاب الأغلبية مع غياب ممثلين عن رئيس الجمهورية. وقد لوحظ أن النقاط الجوهرية التي أكدت عليها المنسقية تم تجاهلها تماما في الرد المقدم من طرف الرئيس كما لم تتم الإشارة إلي الجيش وصلاحياته وابتعاده عن السياسة ضمن المواضيع المقترح نقا شها . وقد رأي قادة منسقية المعارضة أن الرد لا يرقي إلي مستوي التطلعات لحوار بناء ومثمر وأن أمورا جوهرية تم تجاهلها. وقد أعاد رؤساء أحزاب المنسقية الورقة للرئيس مسعود بعد ملاحظاتهم على مضمونها ليعيدها الرئيس مسعود لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز. وكانت المنسقية قدمت ورقة اشترطت فيها تهيئة الأجواء للحوار وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وفتح وسائل الإعلام العمومي . |
