| يعقوب ولد باهداه : النظام أوعز لنافذين بالهجوم علي عبد الله واد |
| الجمعة, 08 يوليو 2011 10:54 |
|
وأضاف في تصريح لإذاعة السراج أن ما نراه اليوم هو أعراض جانبية تارة في النقل البري وتارة في النقل الجوي ومرة في اعتراض على ترشيح موريتانيا للأمم المتحدة وحينا آخر في عدم التصويت لمرشح موريتانيا لإدراة " آسكنا ". وأضاف ولد باهداه أن هناك خلافا بين عبد الله واد ومحمد ولد عبد العزيز ينعكس على العلاقات بين الدولتين وأن الهجوم على الرئيس السنغالي لا يمكن فصله عن سياق الحملة الانتخابية المقبلة . وقال يعقوب أن الأزمة ليست وليدة قضايا هامشية وأن هناك قضيا إقليمة مثل قضية ليبيا والعلاقة مع فرنسا بالنسبة لواد والتي ليست على أكمل وجه . وحول الحوار بين المعارضة والنظام قال الكاتب يعقوب " أعتقد أن الحوار سيتم قريبا لكن هناك إشكالية من سيتحاور ، لأن المعارضة تحاول أن لا تجلس إلا مع الرئيس قائلة إنه يمسك كل الأمور ". وأضاف أن نقطة الجيش لن تكون العائق أمام بدء الحوار لأن الكل اقتنع بضرورة الحوار فالرئيس عرف أنه لا يمكنه إنهاء مهمته الدستورية دون الإنصات للمعارضة على الأقل . وحول طلب المعارضة التهيئة للانتخابات قال يعقوب إن هذا ما قالته المعارضة في تجديد ثلث الشيوخ وحال دون إجرائها لأن الانتخابات لابد لها من توافق سياسي وهو ما يوحي بأن الانتخابات القادمة لا بد لها من تهيئة الأجواء لأن إجراءها بدون أحزاب المعارضة يبقيها بلاطعم ، والرئيس قال في بعض خرجاته الإعلامية إنه مستعد لنقاش كل الأمور دون استثناء. |
