سكان قرية "العقبة" يتظاهرون احتجاجا على تلوث المياه
السبت, 03 سبتمبر 2011 15:47

 

altaltتظاهرت ساكنة قري العقبة التابعة لواد الناقة أمس الجمعة احتجاجا على العطش الشديد الذي تعاني منه ساكنة القرية

وقال مصادر من ساكنة القرية إن تلوث المياه تسبب في ظهور بعض الأمراض بين الأطفال كما تسبب للساكنة في أزمة عطش شبه حادة

جاءت التظاهرة التي شارك فيها العشرات احتجاجا على ما أسماه سكان المنطقة سوء تعامل إدارة مياه إديني معهم، وتزويدهم بمياه ملوثة وغير صالحة للشرب

وتأتي المظاهرة في سياق معاناة كثر ذكرها في الساكنة الواقعة بين نواكشوط وإيديني منذ تخلي مدينة نواكشوط عن الشرب من بحيرة إيديني النقية، وتحولها إلى المياه النهرية كبديل عن مياه تلك البحيرة المهددة بالنضوب

وكان اعتماد نواكشوط على المياه النهرية بدل المياه الجوفية قد سبب تلوثا في الأنابيب التي تزود الأحياء الواقعة بين نواكشوط وإيديني بالمياه نظرا لضعف الصيانة، وهو ما يشكوه المواطنون في تلك المناطق بكثرة.

 

سكان قرية

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox