| سكان قرية "العقبة" يتظاهرون احتجاجا على تلوث المياه |
| السبت, 03 سبتمبر 2011 15:47 |
|
وقال مصادر من ساكنة القرية إن تلوث المياه تسبب في ظهور بعض الأمراض بين الأطفال كما تسبب للساكنة في أزمة عطش شبه حادة جاءت التظاهرة التي شارك فيها العشرات احتجاجا على ما أسماه سكان المنطقة سوء تعامل إدارة مياه إديني معهم، وتزويدهم بمياه ملوثة وغير صالحة للشرب وتأتي المظاهرة في سياق معاناة كثر ذكرها في الساكنة الواقعة بين نواكشوط وإيديني منذ تخلي مدينة نواكشوط عن الشرب من بحيرة إيديني النقية، وتحولها إلى المياه النهرية كبديل عن مياه تلك البحيرة المهددة بالنضوب وكان اعتماد نواكشوط على المياه النهرية بدل المياه الجوفية قد سبب تلوثا في الأنابيب التي تزود الأحياء الواقعة بين نواكشوط وإيديني بالمياه نظرا لضعف الصيانة، وهو ما يشكوه المواطنون في تلك المناطق بكثرة.
|
