| اكتشاف حالة استرقاق في كيفة |
| الاثنين, 05 سبتمبر 2011 12:30 |
|
وقال ولد العبد إن بيلالة دأبت خلال السنوات الماضية على ممارسة أعمال خدمية شاقة، وكانت تحمل أوعية الماء الثقيلة إلى منزل سيدتها في حي اتويميرت.وقال ولد العبد إن بيلاله تعرضت لحادث سير قبل فترة عندما كانت تحمل وعاء ثقيلا من الماء.
وتعتقل الشرطة في كيفة كلا من السيدة اسليلم منت أحمد والفتاة بيلاله منت محمد ولم يصل والدا الفتاة إلى كيفة لحد الآن، وقال ولد محمد العبد إن اسليلم كانت تستعبد والدة الفتاة أيضا. وتظاهر نشطاء المنظمة الانعتاقية أمام مفوضية الشرطة بكيفة اليوم الإثنين 5/09/ 2011 مطالبين بمعاقبة الجناة وفق تعبيرهم.
وينفي أقارب المتهمة اسليلم أن يكونوا قد أساءوا معاملة الفتاة بيلالة مؤكدين أنها كانت تحظى برعاية كاملة ويتم التعامل معها باعتبارها إحدى بنات الأسرة
وتعتبر المبادرة من أجل انبعاث الحركة الانعتاقية منظمة مدنية ناشطة في مجال حقوق الانسان والدفاع عن الأرقاء السابقين، يرأسها بيرام ولد الداه ولد اعبيدي، وكثيرا ما اتهمتها السلطات الحاكمة في الطريقة التي تتعامل بها مع حالات الاسترقاق التي تكتشفها، في حين تتهم هي السلطات الحاكمة بالتمالئ مع المسترقين وكانت المنظمة الانعتاقية أعلنت عن حالة استعباد مماثلة في نواذيبو أمس الأحد، وقدمت شكوى ضد مسؤول حقوقي في بوتلميت قبل أيام كذلك، كما قدمت شكوى ضد حالة أخرى في رمضان أعقبت تجاذبات ومشادات مع الشرطة...
|
