|
الثلاثاء, 06 سبتمبر 2011 13:46 |
|
altيناضل الإمام الحطاب ولد الشيخ محمد تقي الله من أجل منع هذا الظلم والبشع والاعتداء على حقوق الأموات" الشيخ الحطاب الذي صحب الإمام بداه ولد البوصيري لعدة سنوات يرى في اعتداء سمسار موريتاني معروف على " مقبرة للأطفال" في حي المشروع، أمرا لا يقبله الشرع ولا أعراف المسلمين
ويقول ولد تقي الله في تصريح للسراج " منذ 1984 ونحن نقيم هنا، الجميع يعرف هذه المقبرة، إنها تضم رفات عشرات الأطفال منذ عدة سنوات، والدولة تعترف بذلك وهي مدرجة في المخطط المعماري للحي"كما يظهر في المخطط الذي يحمله تقي الله. وقال تقي الله ضمن مجموعة من سكان الحي زاروا السراج إن السمسار المذكور استولى على أرض المقبرة،ووزعها إلى 10 مقطعات أرضية" وأضاف الشيخ الحطاب " لقد خاطبنا متبجحا بأنه سبق أن بنى على الأحياء ولم يبق له إلا أن يبني على الأموات" وناشد الشيخ الحطاب الرئيس محمد ولد عبد العزيز بالتدخل لوقف هذا الاعتداء على حقوق الأموات، مضيفا " عندما تعلم الدولة بأن اعتداء مثل هذا يقع ضمن دوائر قراراتها، فلا شك أنها ستبادر بوقف هذا المجال.
|