| السلطات تعاقب قضاة بعد تبرئتهم لمتهمين في ملف المخدرات |
| الخميس, 08 سبتمبر 2011 00:24 |
|
ويخشى مقربون من القاضي محمد الأمين ولد النيني أن تتأثر عملية التأديب المفترضة بمواقف وخلافات سابقة بينه وبين بعض النافذين في القضاء في موريتانيا، وخصوصا رئيس المحكمة العليا السيد ولد الغيلاني الذي يترأس لجنة التأديب وتقول المصادر إن العلاقة بين الرجلين ليست جيدة دائما .
وقد برأت المحكمة التجارية بمحكمة الاستئناف في وقت سابق أربعة متهمين في ملف المخدرات هم، باركلل ولد اكريميش وميني ولد السوداني وصيدو كان واعل ولد احمدي، وقد طعنت النيابة العامة في قرار المحكمة ، و أبطلته الغرفة الجزائية بالحكمة العليا في 29 أغسطس الماضي وأصدرت أوامر باعتقال المفرج عنهم. وقد علمت السراج أن أغلب المشمولين في الملف المدكور تمكنوا من الفرار خارج الأراضي الموريتانية .
|
