| صلوات الاستسقاء في أغلب ولايات موريتانيا |
| الثلاثاء, 20 سبتمبر 2011 14:32 |
|
وكان الرئيس محمد ولد عبد العزيز قد رد على مطالب المنمين قبل فترة بتقديم المساعدات العاجلة بأن " الأمطار ستأتي قريبا" وقالت المعارضة إن رد ولد عبد العزيز كان ساخرا ولم يحترم وضعية المواطنين. وبعد شهر من وعد الرئيس بقرب الأمطار، دعت وزارة الشؤون الإسلامية الأئمة إلى الاستسقاء، ربما تجنبا لإحراج الرئيس يقول معارض لنظام ولد عبد العزيز. وفي نواكشوط شارك وزراء من الحكومة في صلاة الاستسقاء، حيث أم الناس الشيخ أحمدو ولد لمرابط إمام الجامع السعودي في المدينة.
ودعا الشيخ ولد المرابط الموريتانيين إلى التوبة والاستغفار والضراعة إلى الله ليسقيهم الغيث ويرفع عنهم القحط.
وفي مدينة كنكوصة دعا الإمام حدي ولد معاوية المواطنين إلى التوبة وإلى تقديم الصدقات وإخراج الزكاة لصالح الفقراء والمحتاجين حتى يرفع الله القحط على الناس.
وخرج الأئمة في ملابس رثة، لإظهار الضراعة والفقر إلى الله كما تقول الأحكام الفقهية في هذا الباب يقول أحد الأئمة.
وفي روصو أم المصلين الإمام الحسن ولد سيدي محمد بالجامع الكبير ودعا السكان إلى إظهار التوبة والضراعة إلى الله.
|
