| الإعلام الرسمي الموريتاني ....وجود بلا حياة |
| الأربعاء, 10 أغسطس 2011 10:14 |
|
فهو إعلام حسب ما يبدو لا ينوي أن يسير ولو خطوة نحو التطوير المعلوماتي المتزايد .وحق له لأن عنوانه دون روح ومادته دون جوهر ولا يؤثر على مشاعر أي أحد .تماما كما قال الإعلامي والأكاديمي الآمريكي المعروف جون رالي الإعلام العربي كالرجل الميت وإن إعلام موريتانيا لمن الإعلام العربي في الفهم والسلوك. لكن ما إن يأتي شهر رمضان حتى يطرأ جديد علي هذا الإعلام الذي لا يرى إلا بعين واحدة فيوجه عينه تلك إلى الصيام والتدين .مع انزلاقات لا تخبوا نارها ولو كان الشهر شهر رمضان وهي معروفة ومعلومة . كل هذا يزيد من رواد الإعلام العمومي الخصوصي في الآن نفسه والذي جمع بين أمرين وهما تربية ضاربة في القدم ومحاضرات ليست ببعيدة من من مواصفات الإعلام هذا في غالب الأحيان.وهذا الجانب له رواده على قلتهم. وترف مبالغ فيه وقد لا يتفق الجمهور على موافقته الشرع وذلك له رواده هو الآخر.هذا بالإضافة إلى بعض النشرات الإخبارية التي لا يريدها هذين النمطين من الناس .بل لها نمط آخر وهو موظفو الدولة والمعجبون بسياستها وتعد مدرسة بالنسبة لهم حيث يتعلمون منها التصفيق والتزييف للحكومة. وبهؤلاء الرواد الثلاثة استطاع الإعلام الموريتاني الرسمي أن يفرض لنفسه نصيبا من الشارع الموريتاني في شهر رمضان الكريم .لكن ما إن ينتهي الشهر وتلك عادة درج عليها ردحا من الزمن ولا يزال . حتى يبدأ العد التنازلي لمشاهديه .ليعود إلي حالته المعتادة وهكذا اللعبة.فهل يا ترى سيقف الإعلام الرسمي عن عزف أوتاره على لحن واحد. الشيخ احمد ولد يحي .
|
