طريق التعيين (افتتاحية السراج)
الخميس, 27 ديسمبر 2012 18:15

altطريقك سريعة إلى التعيين لا يتطلب الأمر أكثر من زخات حبر على ورق أبيض، تتناثر الكلمات السوداء على الورق الأبيض، كما يتناثر سواد المواقف على صفيحة العرض الشريف.

وعندما يحيط ساكن القصر نفسه بمن دأبوا على التمسح بأحذيته فقط، ممن جعلوا الأقلام مجاديف الأمعاء، فكبر على الرغبة في الإصلاح أربعا لوفاتها.
لا يتطلب الأمر أكثر من تسديدات متتالية لكرة المواقف، وتسويقا متتاليا لبضاعة الثقافة، حينها ستصبح ملحقا كبيرا في القصر الرمادي.
لكي تكون مكلفا بمهمة ما عليك إلا أن تلعن من لا يسبح بحمد النظام، ثم اتجه ذات الشمال قليلا وقل لساكني القصر : لولاك ما خلقت شمس ولا قمر.
استدر إلى جنبك الآخر واكتب عن إحياء علوم الدين،ستجد التعيين المناسب، فإذا استويت على جودي التعيين، فلا تترد في أن تصفق للنظام إذا ما صرخ في الناس أن " التعيين والتقريب لا يكون إلا على أساس الكفاءة لا التصفيق ولا التنميق، هنالك يأتي منصب مكلف بمهمة أو ملحقا وظيفة خالصة لمن لعن ماضيه أو من صنع حاضره على سلالم التملق.
إن التعيينات المتتالية الأخيرة لأشخاص دأبوا على سباب المعارضة أو أعلنوا عن انسحابهم من أحزابها تمنح السبب الكافي للقول إن النظام يملأ مفاصل الدولة بالسوس الكفيل بالقضاء عليها، فما دام التعيين بضاعة تشترى بالمواقف، والمواقف الهزيلة فحسب، فعلى البلد والشعب السلام، ولن يعدم المتهافتون على مائدة التعيين طاغية جديدا يسبحون بحمده، لقد أتقنوا ذلك من سنين.

طريق التعيين (افتتاحية السراج)

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox