افتتاحية السراج: آلآن وقد حاورتَ قَبْلُ؟
الاثنين, 05 مارس 2012 10:47

altaltيتردد في بعض الأوساط السياسية اليوم حديث هامس عن محاولة بعض السياسيين  إقناع النظام بفتح حوار جديد، يقطع بتعهدات جديدة، وتعديلات للدستور جديدة، وبإجراءات في السياسة جديدة، وبإدانة للانقلابات الجديدة جديدة،  سيكون الحوار لو تم إعلانا جديدا بإفلاس النخبة الوطنية.


أوَ كلما أدرك الرئيس الموريتاني الغرقُ، أو كاد، مدت إليه طائفة من المعارضة السياسية حبل نجاة ينقذه من وحْل انقلاب أو ضائقة انخفاض في منسوب الشرعية ؟ تطيل بذلك الفعل الغبي عمر الدكتاتورية وتسيء لنضال شعب  انفلق أمامه يَمُّ التغيير وانفتحت له في جدار الظلم فُرْجَةٌ.

 

أوَ كلما أزِفَتْ ساعةُ رحيل طاغية وجد من نخبتنا من يمده بوسائل التثبيت، ومن يَنْسَأُ له في أجله ساعات وشهورا وأياما، تارة بحجة الاستقرار، وأخرى بداعي حماية الحوزة، وثالثة للانتقام من خصم، أو شفاء ضغينة، ورابعة  بحجة انعدام دليل فساد!. وكل ذلك يالَلْغَفْلَةِ مُغَلَّفٌ بِلِحافِ المصلحة الوطنية وقد تَخَرَّقَ.

لقد آن أن يأتي اليوم الذي تُجيبُ فيه النخبةُ الوطنية، بملء أفواهها، استغاثة الطغيان بما أرْغَمَ به الذكرُ الحكيم أنْفَ فرعون وهو يصرخ معلنا إيمانه ساعة الغرق، " آلآنَ وقد عَصَيْتَ قَبْلُ وكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ".

 افتتاحية السراج: آلآن وقد حاورتَ قَبْلُ؟

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox