أسويك ولد أبيبو: معاناة لا تنتهي
الاثنين, 29 أكتوبر 2012 16:12

صاحب الشكوى: اسويلك ولد ابيبوصاحب الشكوى: اسويلك ولد ابيبويعاني المواطن أسويلك ولد أبيبو من ظلم أحد النافذين حين منعه من استغلال قطعته الأرضية التي يقطنها منذ أكثر من 15 سنة.

يقول أسويلك بأنه في سنة 1997 كان أول من سكن عشوائات الفلوجة على الإطلاق واستغل القطعة التي حازها للزراعة قبل أن يحولها لسكن سنة 2003، ظل حاله طبيعيا حتى سنة 2008 عندما بدأت قصته الحقيقة مع المعاناة التي لم تنته بعد.
فقد نزل جاره عبد الفتاح ولد خطري عليه الذي يملك هو الآخر قطعة أرضية بمحاذاة قطعته، لكن هذا الأخير أراد الاستيلاء على كل الأرض وطرد جاره أسويلك منها، نحج في ذلك مرات بمساعدة السلطات، وهدم كوخه وأبنيته المتواضعة التي أقامها في تلك القطعة، كما يقول، لكنه كان يعود في كل مرة، ولا يزال مشتبثا بالأرض رغم كل ذلك.
وبعد عدة مراوغات زج به في السجن المركزي في رمضان سنة 2010 وقضى فيه 8 أيام وكانت التهمة شتم وكيل الجمهورية حسب نص المحضر، بخلاف التهمة الحقيقة وهي الدفاع عن قطعته الأرضية.
ورغم حصوله على وصل حيازة من طرف وكالة التنمية الحضرية، وإحصائه في قطعته بعد الكثير من المحاولات؛ إلا أن ذلك لم يمكنه من استغلال أرضه التي يوجد بها كوخ متهالك وخيمة، فقط، وظل في كل مرة ضحية لتغيير اللجان المكلفة بالرقابة الحضرية، بعد أن تتقدم خطوات حل مشكلته.
تقع القطة الأرضية في القطاع ARS1 وتحمل الرقم 4075 ومسجلة باسم زوجة المعني المدعوة السالكة عبد الله محمد العبد، حسب وصل الملكية الصادر عن وكالة التنمية الحضرية.
يطالب اسويلك ولد ابيبو الجهات المعنية بدءا برئيس الجمهورية ومرورا بوزير الإسكان وكل المعنيين بالأمر التدخل العجل لإعطائه حقه، ويؤكد في الآن ذاته أن لا يرضى بأي حل لا يحترم كل الطرق القانونية الواضحة المعالم في الوقت الذي يؤكد أنه سيقبل بذلك الحل مهما كانت نتيجته، لكنه بالمقابل يرفض طرده من قطعته بالقوة والهيمنة، حيث يؤكد أنه سيموت دون ذلك.

أسويك ولد أبيبو: معاناة لا تنتهي

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox