|
السبت, 17 سبتمبر 2011 12:54 |
|
اعتقلت الشرطة قبل قليل خمسة من الناشطين في حركة " لا تلمس جنسيتي" المناهضة لعمليات الإحصاء الجاري.
ومن بين المعتقلين الأمين العام لحزب تواصل عبد الله جاكيتي وعبدول بيرام وان منسق "لا تلمس جنسيتي" والناشطين في الحركة عبد العزيز كان ويعقوب با. وقد أصيب عبدول بيرام منسق الحركة بجراح أثناء مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين استخدمت فيها الشرطة القنابل المسيلة للدموع، بينما رد المتظاهرون على الشرطة بالحجارة . وكانت المظاهرة قد انطلقت صباح اليوم من الملتقى الواقع قرب العيادة المجمعة في اتجاه القصر الرئاسي وردد المشاركون فيها شعارات مناهضة للإحصاء وتدعو إلى وقفه، قبل أن تتصدى لهم شرطة مكافحة الشغب قرب ساحة بلوكات وتمنعهم من التقدم باتجاه القصر. وتعتبر هذه هي المرة الثانية خلال أسبوع واحد تقوم فيها الشرطة بتفريق مظاهرات ضد الإحصاء وتعتقل ناشطين، حيث فرقت مظاهرة في مماثلة في الأسبوع الماضي واعتقلت بعض النشطاء والصحفيين قبل أن تفرج عنهم. |