إلى أين يا تائهين؟
الثلاثاء, 20 سبتمبر 2011 11:51

alt

إلى أين يا تائهين؟

لعله من نافلة القول الإشارة إلى أن من يسُوسون هذا الشعب يسيرون به عكس التيار وفي حلقة مفرغة، وأنهم للأسف وجدوا من أحزاب المعارضة من يبرر لهم ما يقومون به ـ ولو على الصعيد الشكلي ـ  وخير مثال على ذلك مهزلة الحوار التي نتفرج عليها، فحينَ كنت أقرأ المواضيع العامة لما سموه "حوارا" استوقفتني نقطتان من النقاط الموضوعة للحوار ـ وإن كانت كل تلك النقاط تستدعي الوقوف ـ أولى هذه النقاط: "مهنية القضاة واستقلال القضاء"، وعند قراءتي لهذه النقطة أدركت أن القوم لم يوفقوا فيما قاموا به حتى على مستوى التوقيت الزماني، لأن الحوار ـ الذي يروَّج له والذي من بين المسائل التي ستناقش فيه مسألة مهنية القضاة واستقلال القضاء ـ جاء متزامنا مع جلسة تأديبية لتشكيلة مكونة من خمسة قضاة، وتم بموجب تلك الجلسة فصل قاض من منصبه وتخفيض درجة أربعة آخرين، عقابا لهم على حكمهم بقناعتهم دون الرجوع على من هم فوقهم تراتبيا.

التفاصيل
غيض من فيض..!
الثلاثاء, 20 سبتمبر 2011 11:31

 

إسماعيل ولد أحمد ـ صحفي موريتاني مقيم بالدوحة.

تخيل وأنك في بيتك في أحد أحياء نواكشوط ولا داعي لأن يكون تفرغ زينة وحاصرك لصوص  اتصلتَ بالشرطة بعد أن أسعفك الحظ وتمكنت من معرفة الرقم  وكان حظك أوفر بعد أن ردوا عليك والحظ كل الحظ أن هموا بالتوجه إليك، كل هذا وأنت محاصر والوقت يمضي مسرعا.

التفاصيل
موريتانيا: من يسمع الصم ويبكي العمي؟؟
الثلاثاء, 20 سبتمبر 2011 09:55

 

جرت أحداث جلل منذ عقرت ناقة البوعزيزي في القيروان، وخرج طوفان الكنانة، واستبيحت العزيزية في أرض المجاهد عمر المختار.إنها سنة أنبأت الحكام بأن دم المجاهد صدام حسين المشنوق، والمجاهد أحمد ياسين المقعد المنسوف بالطائرات بعد صلاة الفجر، ودم المجاهد ياسر عرفات ذبيح الأقصي، ودم المجاهد عماد مغنية المرحوم، ودماء أهل غزة ودير ياسين، ودم أسامة الخير منذ عقد رسول الله صلي الله عليه وسلم له لواء العز...كلها لم تذهب سدي، ولم تسل عبثا.

التفاصيل
الحوار من أجل الحوار
الأحد, 18 سبتمبر 2011 21:45

 

altإن الحوار الذي تبرق بروقه وترعد رعوده هذه الأيام -ولما يمطر بعد ليس سوى نوع من العبث.. ومظهر من مظاهر "تسلية الكبار"، ويؤلمني أن أقولها؛ لأن مقابل الحور "اللاحوار" سلبي دائما.. لكن من البلايا (وشر البلية ما يضحك) كون الحوار عبثا...ذلك ما أراناه الجنرال عزيز وثلته..
التفاصيل
الحوار الخدعة
الأحد, 18 سبتمبر 2011 12:27

 

altينعقد في هذه الأيام في قصر المؤتمرات – أو قصر المؤامرات كما قالت احدى مذيعات التلفزة الوطنية – ما سمي بالحوار الوطني وذلك بعد فترة طويلة من التجاذب السياسي وكثير من اللغط وكأنه حل سحري سيقضي على الأمية والفقر وانتشار الفساد والنفاق السياسي والبطالة
التفاصيل
قمتم بالمهم ومازال الأهم /أحمد ولد جدو
السبت, 17 سبتمبر 2011 11:26

altعندما خروج الليبيون في ثورة السابع عشر من فبراير على  فرعون العصر وطاغية الزمان "القذافي" قال لهم من أنتم ؟...فأجابه الشعب نحن أبطال اللحظة وأحفاد عمر المختار نحن من سيزيحك ويقوض جبروتك سنكسر شوكتك ونبين زيف قصتك وننهي أسطورتك وننسف حروفك الحمراء سنوقظك من غفوتك ونوقف هذيانك ... لن نستعبد بعد اليوم فقد ولدنا أحرارا ولم يعد لك مكان بيننا وعليك الرحيل

التفاصيل
<< البداية < السابق 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 التالي > النهاية >>

الصفحة 233 من 313

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox